استفسر مسؤولي نادي الزمالك من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن إمكانية تنظيم مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والنجم الساحلي في مصر، بعد قرارات عودة النشاط الرياضي.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، قد أعلن موافقة الدولة المصرية على استئناف النشاط الرياضي، بدايةً من يوم 25 يوليو المقبل، في ظل اتباع تدابير وقائية واحترازية.

وقال مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، في تصريحات خاصة لـ "بطولات": "الزمالك ينوي التقدم لاستضافة مباراة السوبر تحت إشراف الاتحاد المصري برئاسة هشام نصر".

وأكمل: "كان من المفترض أن تنظم الجزائر النسخة الحالية، لكن انتشار فيروس كورونا قد دفع الاتحاد إلى تأجيل البطولة، بعد توصيات منظمة الصحة العالمية".

وأوضح: "الاتحاد الإفريقي قد يوافق على الطلب بنسبة كبيرة في حال وصوله رسميًا، حيث أن مصر تستعد لعودة النشاط الرياضي قريبًا، فيما ستكون البطولة بروفة استعداد لمصر قبل تنظيم كأس العالم لكرة اليد مطلع العام المُقبل".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد كان قد أبلغ الاتحاد الجزائري بتأجيل النسخة 27 من كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والنجم الساحلي المؤهلة لكأس العالم للأندية والنسخة 36 من كأس إفريقيا للأندية، والذي كان مقرر إقامتهما بالجزائر نهاية شهر مارس الماضي، لأجل غير مسمي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.