توجّ فريق نابولي بلقب كأس إيطاليا لموسم 2019/2020 بعد الانتصار على يوفنتوس بركلات الجزاء الترجيحية في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما.

المباراة على مدار 90 دقيقة لم تشهد تسجّيل أي أهداف رغم محاولة الفريقين، ولكن ميريت حارس نابولي تألق، وسط تفوق كذلك من بوفون، ثم اتجهت المباراة لـ ركلات جزاء ترجيحية وابتسمت في النهاية لـ أبناء الجنوب، بنتيجة 4-2

تلك هي المرة السادسة التي يتوج فيها نابولي باللقب في تاريخه، ليحرم يوفنتوس من اللقب رقم 14 في تاريخه.

ركلات ترجيح مباراة يوفنتوس ونابولي

تقرير الشوط الأول

الشوط الأول بدأ بضغط من يوفنتوس، بحثًا عن إحراز أول أهداف المباراة، ولكن لم يتحقق ذلك، في ظل تألق حارس نابولي.

أخطر فرص الشوط، جاءت في الدقيقة 24، بعدما تم احتساب ركلة حرة لـ نابولي، على حدود منطقة جزاء يوفنتوس نفذها لورينزو إنسيني عن طريق تسديدة من مرة واحدة مرت من الحائط البشري ثم ارتطمت بالقائم الأيمن لـ بوفون.

وفي الدقيقة 36 حاول ساندرو، إحراز هدف، بعدما نفذ ديبالا عرضية قابلها البرازيلي بالرأس ولكن مرت بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 38، قدم باولو ديبالا تمريرة رائعة إلى داخل منطقة جزاء نابولي ولكن أليكيس ميريت حارس نابولي خرج من مرماه بشكل رائع وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلى رونالدو وتشكل خطورة.

وفي الدقيقة 41، تصدى بوفون لـ انفراد من دييجو دوم، من جهة اليمين، ثم سدد كرة قوية أبعدها بوفون ببراعة من الزاوية الضيقة.

تقرير الشوط الثاني

الشوط الثاني شهد أفضيلة نسبية للاعبي فريق نابولي مع بداية الشوط الثاني ومحاولات مستمرة لخطف هدف التقدم ولكن يقابلها تمركز دفاعي جيد من لاعبي يوفنتوس.

في الدقيقة 71، كاد أركاديوش ميليك أنّ يحرز هدف الافتتاح في المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن كرته جاءت أعلى العارضة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، كادت شباك يوفنتوس أنّ تستقبل هدف قاتل، ولكن القائم وبوفون حافظان على نظافة شباك يوفنتوس، بعد رأسية كادت أن تسكن الشباك في الدقيقة الأخيرة، ولكن العملاق الإيطالي يحافظ على نظافة الشباك.

 

"بطولات"، قدم بثًا حيًا ومباشرًا للمباراة لحظة بلحظة وعبر لقطات الفيديو، ويُمكنكم مُتابعته عبر الضغط هُنا.