كشف سامسون أدامو مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي "كاف"، عن المواعيد المبدئية، لإقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم.

وتقرر تأجيل المسابقات الإفريقية، التي كان مقرر لها أول مايو الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ادامو خلال تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" عبر "برنامج اللعيب": "من المقرر أن تكون المباريات في شهر سبتمبر المقبل، ولكن لم نحدد التاريخ النهائي بالفعل حتى الآن، ومن المنتظر أن يتم ذلك قريبًا".

ويلعب الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء علي الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفي الكونفدرالية يلتقي بيراميدز مع حورويا الغيني، ونهضة بركان يواجه حسنية أغادير.

وأضاف: "تم اتخاذ إجراءات وقائية هامة، نحن على اتصال مع كافة الهيئات لكي نضمن أن تطبق بطريقة صارمة، وعلى تواصل مع الهئيات المسئولة في كافة الدول الإفريقية، الأهم أن تطبق بصرامة عندما تنطلق المسابقات، وستكون محط الأنظار من الجميع".

وتابع: "لن أستطيع التحدث عن إجراءات وقائية محددة، لأنها تخص كل دولة".

طالع | عائق جديد أمام الكاف لاستئناف النشاط

وأردف: "نهائي دوري أبطال إفريقيا سيلعب في ملعب جابوما بالكاميرون، ونهائي الكونفدرالية سيقام في الرباط بالمغرب، لقد قررنا ذلك بالفعل".

وأتم: "مباريات دوري أبطال إفريقيا ستكون ذهاب وعودة وليس مباراة واحدة، لن يحدد بعد القرار النهائي بشان الحضوري الجماهيري لمسابقات الأندية الإفريقية".