كشف زكريا السيد رئيس نادي إنبي، عن تفاصيل اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع مسؤولو اتحاد الكرة، لمناقشة مصير الدوري، واللائحة الجديدة.

وكان اتحاد الكرة قد دعا الأندية إلى اجتماعات منفصلة علي مدار 3 أيام، حيث تواجدت اليوم أندية، الأهلي، المقاصة، الاتحاد، طلائع الجيش، وادي دجلة، وإنبي، علي أن يكون باقي الأندية على اليومين القادمين.

طالع | اتحاد الكرة يعلن نتائج اجتماعه مع الأندية اليوم بشأن عودة الدوري واللائحة الجديدة

وقال رئيس إنبي خلال تصريحات علي قناة "أون تايم سبورت": "اجتماع اليوم كان مثمرا بشكل كبير جدًا، وأشكر عمرو الجنايني على إدارة الجلسة بشكل رائع".

وتابع: "الاجتماع كان على جزئين، الأول كان مناقشة اللائحة، والثاني لبحث مصير الدوري، وتم إثارة عدة بنود، ومنها مقترح أن يكون المجلس من 9 أعضاء وتخصيص مقعد لـ إمرأة، وأن يكون منصب النائب من خلال الجمعية العمومية، وليس من خلال التصويت داخل المجلس".

وأضاف: "تناقشنا في بند تعارض المصالح، وبند الثماني سنوات، بالإضافة لتفعيل رابطة الأندية المحترفين، واللجنة الخماسية تحمل على عاتقها هذا الأمر، وستكون كيان مستقل ولها ميزانيتها المالية، وسيترأس الرابطة 5 أشخاص من رؤساء الأندية".

وواصل: "تناقشنا في كافة هذه الأمور، وأبدينا موافقة مبدئية، إلى أن تأتي لنا بشكل رسمي ونناقشها كمجالس إدارات أندية، ثم نوافق عليها بشكل رسمي".

وأكمل: "موقفنا واضح كنادي إنبي منذ بداية الأزمة، وبخصوص الدوري المصري نحن مع قرار الدولة، وسنكون أول الداعمين سواء تم استئناف الدوري أو إلغاءه، وملتزمين بنسبة 100%، ولكن هذا لا يمنع أن نتوجه بأسئلة واستفسارات نريد لها إجابات".

وأوضح: "عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة أكد أنه منذ بداية يوم 25 سيكون متاحًا لنا أن نبدأ استئناف الدوري، ولكن ليس بالضروري أن نعود في هذا اليوم، ومن الممكن أن نتأخر قليلًا".

وأكمل: "أكد مسؤولو اتحاد الكرة أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لاستعادة اللاعبين الأجانب من الخارج، وجاري التعاقد مع إحدى المستشفيات لتكون مكان عزل لأي حالات كورونا نتوقع ظهورها في الدوري الممتاز".

وأتم: "النادي الأهلي كان واضحا جدًا في طلبه باستئناف الدوري، لأن هذا قرار دولة، والأمر الآخر لأنه تم صرف أموال كثيرة جدًا ويريد تعويضها".