وجه المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، رسالة لجماهير الريدز، قبل يوم واحد من استئناف مُسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما توقفت لفترة طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا "كوفيد - 19".

البريميرليج يعود للدوران غدًا الأربعاء، بمواجهتين مؤجلتين من الجولة الثامنة والعشرين، بسبب نهائي كأس رابطة المُحترفين، حيث يستقبل مانشستر سيتي نظيره آرسنال على ملعب "الاتحاد"، فيما يحتضن ملعب "فيلا بارك"، مواجهة أستون فيلا وشيفيلد يونايتد.

بينما سيخوض ليفربول أولى مبارياته بعد التوقف، خارج قواعده على ملعب "جوديسون بارك"، حيث سيواجه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.

وقال كلوب في رسالة لجماهير النادي عبر قناة ليفربول الرسمية: "لقد عادت كرة القدم، من الواضح أنها لن تكون كما كانت لبعض الأسباب، ستكون مختلفة تمامًا، ولكن لا يزال بإمكاننا جعلها مميزة حقًا".

وأضاف: "قيل الكثير من الأشياء بالفعل في الأسابيع القليلة الماضية، دعونا نعود قليلاً بضعة أشهر، عندما أدركنا جميعًا المشكلة التي سنواجهها".

وواصل: "كانت تلك هي اللحظة التي أدركنا فيها جميعًا أنّ كرة القدم ليست مهمة كما كنا نعتقد في الليلة السابقة، عندما لعبنا ضد أتلتيكو مدريد".

يورجن كلوب

وأكمل: "أعتقد أنّ هذا درس جيد للتعلم، كانت الصحة دائمًا فوق كل شيء، وخاصة صحة أحبائنا، كان علينا أنّ نظهر المسؤولية وأظهرنا ذلك".

اقرأ أيضًا.. لاعب ليل الفرنسي السابق: محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم ويجب استمراره مع ليفربول

وأردف: "كانت هناك أوقات لم نكن نعرف فيها بالضبط ما إذا كنا سنلعب مرة أخرى هذا الموسم، وكانت هناك شائعات حول إلغاء الموسم وكل هذه الأشياء، وفي غضون يومين، سيبدأ الدوري مرة أخرى؛ لأننا تصرفنا بمسؤولية حقًا، وقمنا بالأشياء التي يتعين علينا القيام بها لأننا أردنا إنقاذ أحبائنا وجميع الآخرين أيضًا".

وأسهب: "الدوري الإنجليزي سيبدأ مرة أخرى، وهو أمر رائع، حتى نتمكن من اللعب ويمكننا تحقيق هدفنا الضخم، ولهذا، نحن بحاجة إليك، كما كنا نحتاجك دائمًا، كل الأشياء مميزة حقًا بسببك (المشجع)".

واسترسل: "كان لدينا بعض الجلسات والمباريات، ولعبنا ضد بلاكبيرن في استادنا، الشيء المختلف هو أغنية (YNWA) بأصواتكم، لازالت أهزوجة رائعة، ولا زال سماعها أمرا جيدا، لكن بدونكم أنتم لن تصل جمالية الأغنية إلى 5% حتى".

وتابع: "وحتى تعود الأمور كما كانت، سنلعب كرة القدم مرة أخرى، ولكن ستكون مُختلفة تمامًا، سنكون نحن في الملعب، وأنتم في المنزل، يُمكنني أنّ أعدكم، سنشعر بدعمكم، سأجعل الفتيان يشعرون بدعمكم".

وأتم: "تظل رسالتي الأخيرة هي: حافظ على سلامتك، وادعمنا من المنزل، مازلنا معك ولن تسير وحدك أبدًا".