أكد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه يشعر بالقلق، إزاء خطر الإصابات للاعبيه مع عودة النشاط من جديد.

ويعود الدوري الإنجليزي غدًا بمواجهتي شيفيلد وأستون فيلا، ومانشستر سيتي أمام آرسنال، المؤجلتين من الأسبوع 29 من بريمرليج.

طالع أيضًا.. أرتيتا قبل مباراة مانشستر سيتي وآرسنال: تجربتي مع جوارديولا رائعة

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز من مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ويعود بالمباراتين المؤجلتين، قبل الاستئناف بصورة طبيعية من يوم الجمعة.

وقال جوارديولا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة آرسنال: "نعم، أشعر بالقلق تجاه الإصابات، نحن سنلعب العديد من المباريات على التوالي".

وأضاف: "أعتقد أن الأولاد ليسوا لائقين تمامًا، ولكن علينا أن نتكيف، الضرر الاقتصادي للبطولة وجميع المتورطين، سيكون أكبر في حالة الإلغاء".

جوارديولا أكد أن الوقت لم يكن كافيًا للتدرب قبل عودة الدوري، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدوريات الأخرى كان لها فترة أطول "طالع تصريحاته".

وشدد: "نحن لا نفكر لثانية واحدة في ريال مدريد الآن أو دوري أبطال أوروبا، لايزال هذا بعيدًا جدًا، عادة لا أفكر في المباريات التي تبدو بعيدة، الآن أنا قلق من آرسنال وليس ريال مدريد، ثم بعد ذلك سأفكر في مباراة بيرنلي".

وأشار: "سعيد للعودة من جديد ورؤيتكم-الصحفيين- وأعتقد أن ما مررت به هذه الأيام هو أمر شائع عانى منه الناس جميعًا".

وأردف: "الكثير من الناس فقدوا أحباءهم، أشعر بالأسف لهم، وعلينا أن نشكر الرب دائمًا لوجود العائلة والأشخاص المقربون لمساعدتنا".

واختتم مُفسرًا تصريحاته التي فضل فيها عدم استئناف الدوري: "أعتقد أن بعض الناس لم يتوقعوا السيناريو الحالي، بأن نعود من جديد ونشارك في المباريات، لكنني كنت أتحدث أن الصحة أهم من أي شيء، وفي النهاية قررت الرابطة عودة الدوري مثل الدوريات الأخرى".