عقدت رابطة الأندية المحترفة بالدوري السعودي اجتماعًا لمناقشة أوضاع وعقود اللاعبين المعارين تماشيًا مع تداعيات توقف الأنشطة الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأبلغت لجنة الاحتراف الأندية بأحقيتها في تمديد عقود اللاعبين حتى 15 من سبتمبر المقبل للأندية المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وإلى 5 من أكتوبر لأندية الهلال والنصر والأهلي وأبها المشاركة في بطولة كأس الملك.

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن نتائج الاجتماع، والتي أوضحت خلالها اللجنة أن اللاعب والنادي الذي يمتلك عقده بالإضافة للنادي المعار إليه عليهم القيام بعمل اتفاقية لتمديد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وليس بنهاية شهر يونيو كما هو الحال في الأوضاع الطبيعية.

وأكدت اللجنة على أنه لا يحق للنادي المعير طلب مبلغ إضافي من النادي المستعير على تمديد عقد الإعارة.

وأشارت إلى أنه في حال رفض اللاعب تمديد عقد الإعارة فإن النادي المعير يتحمل 30% من راتب اللاعب الشهري.

وشددت على أنه في حال رفض النادي المعير تمديد عقد الإعارة فإنه يتحمل الأجر الشهري للاعب من نهاية عقد الإعارة.

وأوضحت أن تواريخ بداية ونهاية عقود اللاعبين المحترفين فيما يخص الموسم المقبل سيجرى عليها تعديل يتناسب مع فترات بداية التسجيل للموسم القادم 2020 - 2021.

ومن المنتظر أن يتفق الأهلي مع نادي الاتفاق السعودي على تمديد عقد إعارة وليد أزارو حتى الانتهاء من الموسم الجاري، وفقا للقرارات المذكورة سلفًا.

يذكر أن وزارة الرياضة السعودية كانت قد أعلنت موعد استئناف التدريبات بدءًا من 21 من يونيو الجاري، وعودة المنافسات لكل الألعاب 4 أغسطس المقبل.