أكد محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن هناك بعض الأمور يجب إعادة دراستها بشأن قرار استكمال الدوري المصري، مشددًا على أنه سيناقش الأمر مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا.

أعلن وزير الرياضة استئناف النشاط الرياضي يوم 25 من يوليو المقبل، على أن تعود الأندية للتدريبات بداية من يوم 20 يونيو الجاري، فيما أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة أن مصير استكمال الدوري المصري من عدمه سيتحدد عقب اجتماع لجنة الأندية المقبل.

وأضاف محمد مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "لدينا بعض الأمور الخطيرة، المخاطر الصحية وكلنا متخوفين، والمالية لا نعلم هل الشركة الراعية ستتدخل أم هناك دعم ستحصل عليه الأندية".

وتابع: "أشك في التوقيتات التي أعلنها الوزير على أنها تكفي لإعداد الفرق، ليس من المعقول أن تكفي 3 أسابيع لإعداد اللاعبين، وعليهم أن يستأنفوا هذا الموسم، والدخول في الموسم التالي مباشرة".

وواصل: "الأمر الآخر بالنسبة للاعبين الأجانب ومعرفة موعد عودتهم، هناك خلل في هذا الأمر، لأنه إذا فتحت مصر خطوط الطيران هل الدول الأخرى ستفتح أيضا؟".

استكمل: "هذه الأمور يجب إعادة دراستها، وسأتحدث مع الوزير في كل هذه النقاط، لا توجد مشكلة في عودة الدوري، ولكن مع الوصول لإجابات لهذه الأسئلة، وماذا سيحدث في الموسم القادم".

وأوضح: "أشكر الحكومة المصرية لأن لديها إصرار غير عادي لعودة الحياة لطبيعتها، أشرف صبحي يدير الأمور بشكل احترافي وأحييه على مجهوده، وأنه يبذل المجهود لكي يعيد النشاط الرياضي على مستوى بالكامل".

أشار: "عندنا يكون هناك دوري يتوقف من فترة 3 أو 4 شهور لا يكفي فترة إعداد 3 أسابيع هذا استحالة، تحدثت كثيرًا مع طلعت يوسف، ومنذ قليل جمعني حديث مع حلمي طولان وقال فترة الإعداد لا تقل عن شهرين، لو تم الاتفاق على شهر واحد لن يكون لاستكمال الموسم الحالي، ولكن للموسم المقبل أيضًا".

اختتم: "حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في تزايد، وهناك صعوبة في عودة اللاعبين المحترفين من بلادهم بسبب غلق حركة الطيران في مصر".