رفضت الحكومة البريطانية مناشدة لاعب فريق مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، بمواصلة تقديم الوجبات الغذائية المجانية للعائلات الفقيرة خلال العطلة الصيفية، داخل المملكة المتحدة.

وكانت الحكومة في إنجلترا قد قررت منح مساعدات ووجبات غذائية مجانية للأسر الأكثر فقرًا، منذ شهر مارس الماضي، وذلك ضمن إجراءات العزل الصحي التي فُرضت نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وطالب راشفورد، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، بمد تقديم يد العون لتلك الأسر خلال فترة العطلة الصيفية.

وأكد راشفورد في رسالة مطولة إنه كان يستفيد من تلك الوجبات، عندما كان طفلًا ينتمي إلى عائلة فقيرة، مشيرًا إلى أهمية مثل تلك الأمور بالنسبة للأطفال الذين يعانون في صغرهم.

وذكرت صحيفة "جارديان" الإنجليزية أن الحكومة البريطانية رفضت طلب راشفورد حيث أكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء على أن فكرة منح المساعدات والوجبات الغذائية للأسر الفقيرة ستنتهي بمجرد انتهاء الموسم الدراسي الحالي.

وأوضح المتحدث أن الحكومة قررت صرف 63 مليون جنيه إسترليني للسلطات المحلية، من أجل مساعدة العائلات التي تحتاج إلى الطعام والضرورات الأساسية.

ولكنه أكد أن الحكومة لن تستطيع دفع مثل تلك المبالغ خلال العطلات الصيفية، حيث لا يوجد تمويل كافي.

يُذكر أن راشفورد يتعاون مع مؤسسة "فير شير" البريطانية الخيرية، للمساعدة في زيادة الدعم إلى 20 مليون جنيه إسترليني، لتوفير الوجبات داخل المملكة.