أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة التي تُدير اتحاد الكرة، أنه تم وضع توقيت مبدئي لعودة مباريات الدوري المصري يوم 25 يوليو، ولكن هذا ليس الموعد النهائي، مشددًا على أن هذا الموعد مبدئيًا، وذلك وفقًا لمستجدات الوضع الصحي في مصر، وثبات معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الفترة المقبلة.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف عمرو الجنايني خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الاثنين: "في حالة حدوث أي شيء آخر في الفترة المقبلة سيتم رؤية الأمر مرة أخرى وتحديد الموقف النهائي، كما أن هناك اجتماع مع جميع الأندية خلال الساعات المقبلة وسيتم اختيار الموعد النهائي لهذا الأمر مع اتفاق الجميع".

تابع: "يوجد لدينا العام المقبل العديد من البطولات، ومنها أولمبياد طوكيو ونريد الحصول على ميدالية، وأيضا تنظيم كأس العام العسكري في مصر، علاوة على مشاركات الاندية المصرية في البطولات الافريقية".

وواصل: "أتمنى من الجميع مساعدتنا على عودة النشاط مرة أخرى دون إحباط".

استكمل: "يوجد الكثيرين شككوا فينا وحسبوا بعض القرارات لصالح البعض وخرجوا ليشتتونا، لكني قولت في الكثير من المرات أن القرار قرار دولة، ولا يوجد مصلحة تعلو فوق مصلحة البلد".

أوضح: "عودة الدوري العام ستكون بدون جماهير، مثلما يحدث في باقي دول العالم أجمع، ونفس الأمر سينطبق على مباراتي الزمالك والأهلي أمام الرجاء والوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن غياب الجماهير اتجاه عالمي في الوقت الحالي للحد من الفيروس".

اختتم: "هناك اتجاه من الدولة لعودة النشاط، ولابد أن نلبي هذا النداء، ونحن مستعدون لذلك تماما، مصلحة الدولة أهم، ولا توجد أي انقسامات أو انشقاقات داخل اتحاد الكرة".