دافع المدير الفني الأسبق لمنتخب فرنسا الأول، ريمون دومينيك، عن مواطنه ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كريم بنزيما، ضد الانتقالات التي يتعرض لها بسبب مستواه الفني.

وتخرج الصحافة والجماهير في الكثير من الأحيان لمهاجمة بنزيما بسبب أداءه في المباريات مع ريال مدريد خلال الفترة الماضية، على الرغم من كونه هدف الفريق الإسباني في الموسم الحالي برصيد 19 هدفا.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يحدد سعر بيع أشرف حكيمي

ريمون دومينيك

وعبر دومينيك عن رأيه في بنزيما من خلال حواره مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "كريم مهاجم متكامل وليس كما يردد البعض بأنه مفسد للهجمات".

وتابع: "أرى بنزيما مثل الحرباء داخل منطقة الجزاء، وأعتقد أنه قد تطور كثيرًا بعد انتقاله من ليون لريال مدريد".

وأضاف: "بنزيما ظاهرة رياضية، يمتلك عقلية قوية جدًا، سيظل يتذكره الناس على مدار تاريخ كرة القدم الفرنسية مثل بلاتيني مع يوفنتوس وكانتونا مع مانشستر يونايتد".

وواصل تصريحاته: "كريم هو المهاجم الفرنسي الأكثر اكتمالًا في الوقت الحالي، لأنه يفعل القليل من كل شيء، يجيد اللعب في الجناح يمكنه اللعب كمهاجم ويسجل الأهداف".

وقارن دومينيك بين بنزيما ومبابي أحد أبرز المواهب في كرة القدم الفرنسية، وقال: "الاختلاف بينهما هو أن كريم في عمر 30 كانت له مهمة جديدة على أرض الملعب، لكن مبابي لن يختلف كثيرًا بعد 10 سنوات من الآن نظرًا لجودته الفنية ومرونته الجسدية".

وأتم: "بنزيما لديه القدرة على خلق الفرص والمساحة للآخرين، ويستطيع استغلال تحركات زملائه في الملعب من أجل التواجد في الأماكن التي يشعر فيها بقدرة على التسجيل وهو ما يوضح ذكاءه الشديد".