تحدث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن عودة استئناف الرياضي في مصر، وعودة التدريبات في جميع الألعاب الرياضية بالأندية ومراكز الشباب.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" المُذاع على قناة "النهار": "الشباب والرياضة تلعب دورًا كبيرًا فى توعية المواطنين بفيروس كورونا، وتتعاون مع كل مؤسسات الدولة في محاربة الفيروس".

اقرأ أيضًا | الدفاع الجديدي: الأهلي استجاب لمطالبنا بشأن أزارو وفوجئنا برد الزمالك في أزمة أحداد

وأضاف: "الأندية تبدأ تدريجيًا في استئناف أنشطتها مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وندرس مع وزارة الصحة الإجراءات التي سيتم اتخاذها قبل فتح الأندية ومراكز الشباب".

وتابع: "سنتخذ كافة الإجراءات للحفاظ على اللاعبين والمدربين والعاملين قبل اتخاذ أي خطوة رسمية لعودة النشاط الرياضي في مصر مرة أخرى".

وأشاد صبحي بأداء اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني.

اقرأ أيضًا | مرتضى منصور: تركي آل الشيخ أهدى الخطيب ساعات بـ100 مليون جنيه خارج مصر

وواصل: "اللجنة الخماسية قبلت العمل فى ظروف صعبة، وأتمنى لهم التوفيق فى الفترة المقبلة، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيحسم موقف انتخابات اتحاد الكرة".

وفي سياق آخر، قال وزير الشباب والرياضة إن اللجنة الأوليمبية تحاول إنهاء أزمة اتحاد رفع الأثقال قبل أولمبياد طوكيو، خاصة بعد تأجيلها لمدة عام كامل.

وعن تطوير قانون الرياضة في مصر، علق أشرف صبحي: "تطويره ضرورة بعد اكتشاف بعض السلبيات خلال الفترة الماضية، لا سيما في الجزء الاستثماري".