أكد جينارو جاتوزو، أن هدف إنتر ميلان في شباك نابولي، والذي سجله إريسكن، لم يكن خطأ حارسه ديفيد أوسبينا، وأثني على نابولي للوصول إلى نهائي كأس إيطاليا.

وتعادل نابولي (1-1) وتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليواجه يوفنتوس يوم الأربعاء المقبل على ملعب "الأوليمبيكو".

وقال جاتوزو لـ "راي سبورت": "نواجه فريق يوفنتوس المعتاد على الفوز، ولديه عقلية الأبطال العظماء، حتى نتمكن من محاربته، نعلم أن الأمر سيستلزم أداءً رائعًا لنعود بالكأس".

وكرس لورنزو إنسيني التأهل لمدربه جاتوزو، الذي فقد أخته بسبب المرض في وقت سابق من هذا الشهر، وعلّق مدرب نابولي: "أود أن أشكر عالم كرة القدم بأكمله، حيث كان الجميع قريبين مني وعائلتي، لقد كانت لحظات صعبة، أهدي هذا لعائلتي ووالدي وأختي، لقد أحببناها جميعًا جدًا، لقد كانت خسارة كبيرة".

اقرأ أيضًا.. إنسيني: إنتر قدم أداءَ جيدًا.. ومواجهة يوفنتوس في النهائي شعور خاص

وتابع جاتوزو: "أحب أن أحظى بعلاقة جيدة وصادقة مع جميع اللاعبين، يجب أن أقوم بالاختيارات في نهاية اليوم، لكن امتلاك خيار إجراء خمسة بدائل مفيد بالتأكيد".

واستطرد: "نحن فريق ذو جودة عالية، حاولنا أن نكون أكثر عدوانية ومهاجمة في ضغوطنا، لكننا ما زلنا نعمل على ذلك بمجرد أن نتعرض للضغوط، نعرف كيف نتأقلم ونتعامل معها".

وعن هدف إريكسن، علّق جاتوزو: "لقد استقبلنا هدفا ساخنًا، لكن لم يكن خطأ أوسبينا، كانت الأزمة في التمركز، بعد 90 يومًا، بدأنا من حيث توقفنا".

وواصل: "يؤمن الفريق بما نقوم به ويعمل بجد خلال الأسبوع، وهؤلاء الفتيان يقدمون لنا كل شيء، أعتقد أن مستوى الجودة مرتفع جدًا، وإذا تمكنا من الدفاع والهجوم بتواضع، فيمكننا تحقيق أشياء رائعة ".

وعن تجديد عقده، أكد: "لحسن الحظ أنا غير مهتم بالمال، أنا فقط أهتم باحترام أولئك الذين أعمل معهم، العقود لا تهمني كثيرًا، فأنا أعترف تمامًا بأنني يمكن أن أفقد أعصابي وأخرج عن شعوري، لذا أحتاج إلى تحسين ذلك".

وشدد مدرب نابولي: "لم يكن الأمر سهلاً اليوم بعد 95 يومًا، كان كل شيء غريبًا في هذه التجربة، عندما عدنا إلى التدريب، كان الأمر فرديًا، ثم في مجموعات صغيرة ذات إبعاد اجتماعي، كانت هناك مشاكل عضلية، كان الأمر مثل التدريب خلال نهاية العالم".

وأتم: "لقد فقدنا الآلاف من الناس، تغير العالم، حتى أننا وصلنا إلى الملعب بأقنعة وجلسنا بعيدًا عن الناس في الشارع، كل ذلك غريب، لكن لا شيء منها يقارن بالدمار الذي يخلفه الكثير من الناس".

شاهد ملخص مباراة نابولي وإنتر ميلان: