دعا النجم السابق لفريق ليفربول، جيمي كاراجر، المدرب يورجن كلوب، إلى عدم إرهاق اللاعبين بعد حسم لقب الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، والعمل على الاستعداد للموسم المقبل.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة بـ 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا، ولكنها ستعود مجددًا يوم 17 يونيو الجاري.

وسيؤدي توقف البريميرليج لأكثر من ثلاثة أشهر إلى حدوث تغيير في روزنامة الكرة الإنجليزية، وهو ما سيؤثر على موعد بداية الموسم الجديد من البطولة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: كوتينيو يتواصل مع كلوب لإقناعه بفكرة العودة إلى ليفربول

وربما يؤدي ذلك الأمر إلى تقليص فترة الراحة بين نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد، ولذلك يرغب كاراجر في استغلال المباريات المتبقية لهذا الموسم، من أجل الاستعداد لما هو قادم.

وقال كاراجر في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "قبل ثلاثة أشهر، قبل أن يخسر ليفربول أمام واتفورد، كان الأمر يتعلق بمحاولة خوض الموسم دون هزيمة وتحطيم الأرقام القياسية، ولكن إذا كنت في موقع كلوب الآن، فإنني سأميل إلى التفكير في الموسم المقبل".

وأضاف: "بمجرد حسم اللقب، لن يكون هناك أهداف أخرى بالنسبة لـ ليفربول، ستقاتل فرق أخرى من أجل المراكز الأربعة الأولى للتأهل إلى أوروبا، في حين أن هناك أندية أخرى ستقاتل من أجل تجنب الهبوط، ولكن نظرًا لوجود اتجاه لبداية الموسم الجديد سريعًا، أعتقد إنه بمجرد حسم لقب الدوري، فإن كلوب قد يستغل المباريات المتبقية من أجل التحضير للموسم القادم".

وأوضح: "لن يضطر كلوب إلى الاعتماد على أفضل فريق له في كل مباراة، هذا سيمكنه من الحصول على 15 لاعبًا في أفضل حالاتهم من أجل الموسم المقبل والبدء سريعًا".

وتابع: "مانشستر سيتي، أكبر منافس بالنسبة لـ ليفربول، سيواصل مشواره في دوري أبطال أوروبا في أغسطس، وقد يكون لذلك تأثيرا كبيرا".

وأردف: "رغم أن كلوب سيرغب في الحصول على اللقب، أعتقد أن ذهنه سيكون مشغولًا كذلك بالاستعداد للموسم المقبل، الفوز باللقب أمر مهم، ولكن أيضًا لابد من وجود رغبة في الفوز به الموسم المقبل".

يُذكر أن ليفربول لا ينافس على ألقاب أخرى هذا الموسم، بخلاف الدوري الإنجليزي، حيث ودع كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.