كشف الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبد المنعم باه، عن الموعد الجديد والمحتمل لإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة والمفترض إقامتها في الكاميرون.

الموعد الحالي لإقامة بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير، نظرًا لصعوبة الطقس في فصل الصيف بالبلد الإفريقي.

ولكن المسابقة من الممكن أن تتأجل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والتي أجبرت كاف على تأجيل كافة البطولات الإفريقية للأندية والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وكأس العالم لتفادي خطر إصابة أي فرد في منظومة كرة القدم بالعدوى.

اقرأ أيضًا.. مدافع زيمبابوي: مواجهة مصر ومحمد صلاح في أمم إفريقيا غيرت حياتي

عبد المنعم باه الامين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم

وتحدث باه عن مستقبل أمم إفريقيا في تصريحات لإذاعة "Sport Info" الكاميرونية، وقال: "كما يعلم الجميع، اللعب في يونيو ويوليو بالكاميرون صعب بسبب الظروف الجوية".

وتابع: "بالإضافة إلى وجود عدد كبير من البطولات ستلعب في نفس الفترة مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا، لذلك الحل المناسب والمحتمل هو تأجيل البطولة لمدة عام لتقام في يناير 2022".

وأضاف: "لكن أريد أن أؤكد على أن كل هذا مجرد مقترحات، لأن أولوياتنا هي إقامة البطولة في موعدها يناير 2021".

وعن مباريات تصفيات أمم إفريقيا المؤجلة: "أعتقد أن التجمع الدولي في أكتوبر ونوفمبر كافيين من أجل إنهاء مرحلة التصفيات، لكننا لا نزال نعاني من إصابات فيروس كورونا وعلينا الانتظار حتى تهدأ الأوضاع".