أكد صامويل إيتو أسطورة منتخب الكاميرون ولاعب برشلونة وإنتر ميلان الأسبق، أن جوزيه مورينيو صديقه قبل أن يكون مدربه، ولكن جوارديولا ليس كذلك.

صامويل إيتو تدرب تحت قيادة جوارديولا خلال موسم 2008/2009 فقط، ورغم أنه كان هداف الفريق وحقق الثلاثية التاريخية، إلا أن بيب قرر رحيله إلى إنتر ميلان.

طالع أيضًا.. إيتو: أتمنى استمرار ميسي حتى سن الـ70 وعلى برشلونة التعاقد مع الأفضل من أجله

في الموسم الذي رحل فيه إيتو إلى إنتر ميلان، استطاع التتويج بالثلاثية تحت قيادة مورينيو، وظل مع المدرب البرتغالي لمدة موسم واحد أيضًا، قبل رحيل جوزيه إلى ريال مدريد.

وقال إيتو في تصريحات لـ"راديو كتالونيا" الإسباني: "مورينيو صديقي، إنه شخص رائع قبل أي شيء، صريح للغاية، وعندما لا يحب شيئًا يخبرك، نفهم بعضنا البعض دائمًا".

وأضاف: "إنه أحد أفضل الأشخاص الذين تعاملت معهم في كرة القدم، يحاول الناس أن يقولون عنه بأنه مثير للجدل، لكن ذلك كذب، جوزيه ليس منافقًا، وإنما كرة القدم تتطلب بعض الذكاء".

مورينيو اجتمع بـ صامويل إيتو أيضًا في تشيلسي، وقضى الكاميروني موسمًا واحدًا فقط مع النادي اللندني تحت قيادة جوزيه.

وأكمل حديثه عن مورينيو: "جوزيه هو الرجل الأفضل في كرة القدم بالنسبة لي، لا يهتم فقط بالنتيجة، بل بالطريقة التي يريد أن يراها بين اللاعبين، لا يمكنك هزيمته بسهولة، إنه ولد فائز، ويعرف جيدًا كيف يتحدث لك".

وانتقل بالحديث عن بيب جوارديولا، مؤكدًا تصريحاته السابقة أنه مدرب جيد، لكنه ليس كذلك من حيث الشخصية.

وأوضح صامويل: "سأظل متمسك بما قلته، ولست الشخص الوحيد الذي قال ذلك، تجربتي مع بيب في برشلونة كانت في الماضي، لكنني أؤكد أنه رغم النجاحات، لكننا لم نرى ما كنا نأمله".

وواصل: "لقد قال الكثير من اللاعبين الشيء نفسه عنه، لكنه كمدرب، كان رائعًا، في موسمي معه كنت أشعر أنني لا أركض كثيرًا، على الرغم من أنني فعلت ذلك، لأنني كنت أستمتع بمن حولي وبما نقدمه".

واختتم: "بالنسبة لي، كنت أشعر وأنني في مسرح، وجميعنا نعزف، تمرير الكرة بكل سهولة بين اللاعبين والتسجيل ببساطة، كان أسلوب بيب، وطريقته الخاصة التي لا يمتلكها إلا هو".