يرى النجم السابق لفريق ريال مدريد، ستيف ماكمانامان، أن مدرب ليفربول يورجن كلوب قد يعود إلى الدوري الألماني مرة أخرى، ولكن من بوابة نادي بايرن ميونخ.

وسبق لكلوب خوض تجربة تدريبية في ألمانيا وذلك مع فريق ماينز في الفترة بين 2001 و2008، وبوروسيا دورتموند في الفترة بين 2008 و2015.

وانتقل كلوب بعد ذلك إلى ليفربول حيث حقق العديد من البطولات، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، إلى جانب الاقتراب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عامًا.

وقال ستيف ماكمانامان في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أعتقد أن كلوب يعشق ليفربول والدوري الإنجليزي حقًا".

وأضاف: "ولكن يمكنك رؤيته يعود إلى ألمانيا ويدرب بايرن ميونخ".

اقرأ أيضًا.. خبيرة بالدوري الإيطالي تحذر ليفربول وكلوب من خليفة محمد صلاح

وواصل: "لا يمكن استبعاد ذلك بالنظر إلى الطريقة التي يدار بها نادي بايرن ميونخ، والطريقة التي يُعامل بها المدربين الألمان هناك".

واستكمل لاعب ليفربول السابق: "الآن إلى جانب وجود عدد من اللاعبين الأكثر خبرة في بايرن ميونخ، هناك لاعبين شباب جائعين للفوز".

واستبعد ماكمانامان فكرة تولي كلوب مسؤولية تدريب برشلونة أو ريال مدريد، حيث قال: "لست متأكدا من أن كلوب لديه أي رغبة في تدريب أي من هذين الفريقين، ولا أدري لماذا يذهب إلى الدوري الإسباني".

وأوضح: "لم يعد بريق في الدوري الإسباني مثلما كان موجودًا عندما يدخل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في قتال كل أسبوع، هناك أيضًا السياسات التي تحدث وراء الكواليس في برشلونة مع اللاعبين والمسؤولين".

وتابع:"بالنسبة لـ ريال مدريد فهذا سيناريو مختلف، هم بحاجة إلى تحديث تشكيلتهم، هم يتعاقدون بالفعل مع لاعبين شباب مثل جونيور، لكنهم ليسوا مستعدين بعد".