كشف محمد العقباوي حارس مرمى المقاولون السابق، الفريق الذي يشجعه محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي بين الأهلي والزمالك.

وقال العقباوي خلال تصريحات لبرنامج "البريمو" على قناة "تن": "محمد صلاح كان متواجدا معنا، وتوقعت تألقه ولكن ليس بهذا الشكل، أصبح رقم 3 في العالم بعد ميسي ورنالدو".

وأضاف: "صلاح كان يشاهد المباريات، ويميل تشجيعه لـ الزمالك بعض الشيء هذه توقعاتي وهو يشاهد المباراة، انفعالاته أظهرت أنه كان يحب الزمالك يكسب ولكن ليس مشجعًا قويًا".

وتابع: "صلاح يحب شيكابالا لاعب الزمالك، وكان يحب أن يسلم عليه في الملعب، كان يحب جدًا محمد أبو تريكة وكان يمزح مع محمد بركات، وهو كان سعيدًا أن هؤلاء النجوم يتحدثون معه في الملعب".

وأكمل: "محمد صلاح وهو صغير السن كان هناك لاعبين متفوقين عليه فنيًا، ولكن عقليته الاحترافية وراء نجاحه".

وتابع: "في إحدى المباريات واجهنا الجونة وفزنا بأربعة أهداف، صلاح أحرز هدفين، علمت أن هناك ناديًا من سويسرا يتابعه من المدرجات، جمعت لاعبي المقاولون وطلبت منهم أن نساعده في الملعب".

وواصل: "تعدمت أن نساعده في هذه المباراة ويظهر بأفضل شكل، وهذا المباراة من أسباب احترافه وظهر بمستوى عالي والكل كان يساعده وبعدها تم التعاقد مع بازل".

محمد العقباوي حارس المقاولون السابق

وأردف: "في وقت من الأوقات، مصر كلها كانت تتحدث عنه وهناك خطابات ذهبت للمقاولون العرب ولم يتأثر بأي شىء، في مرة سألته عن ميولك أين؟ كان رده أوروبا رغم أنه كانت لا توجد عروض".

وعن فترته عمله كمدرب حراس مع بيراميدز، أوضح: "قضيت فترة جيدة مع بيراميدز في الكونفدرالية وفي بطولة الدوري كنت متواجدًا مع الجهاز الفني بقيادة ديسابر".

وأتم: "النادي كان متمسكًا ببقائي مع الجهاز الفني الحالي في وجود مدرب حراس مرمى الحالي كرواتي ولكني رفضت".