كشفت تقارير صحفية إنجليزية السبب وراء إلغاء المباراة الودية التي كان من المفترض إقامتها بين فريقي مانشستر يونايتد وستوك سيتي.

وكان من المقرر إقامة مباراة ودية بين الفريقين، اليوم، استعدادًا لاستئناف الموسم الحالي بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولكن تم الإعلان بعد ذلك عن إلغاء هذه المباراة، واقتصر الأمر على إجراء مباراة ودية بين لاعبي مانشستر يونايتد.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن السبب وراء إلغاء تلك المباراة يعود إلى اكتشاف إصابة أحد أفراد فريق ستوك سيتي بفيروس كورونا.

وأفادت إنه بعد توجه لاعبي ستوك سيتي والطاقم الفني إلى مقر تدريبات مانشستر يونايتد، استعدادًا للمباراة، تم خضوعهم لفحص كورونا طبقًا للبروتوكول المُتبع.

وأوضحت إنه تم ثبوت إصابة أحد أفراد ستوك سيتي بالفيروس، دون الكشف عن هويته.

وأشارت إلى أن لاعبي مانشستر يونايتد لم يختلطوا بأي شخص من ستوك سيتي، حيث تنص القواعد على تواجد الفريقين في أماكن منفصلة قبل انطلاق المباراة.

وقال مصدر من مقر التدريبات للصحيفة: "كان لاعبو مانشستر يونايتد يستعدون للمباراة ولكن فجأة كانت هناك فوضى بعد تأكيد الاختبار الإيجابي، وتم إخراج أفراد ستوك بسرعة كبيرة، حيث سارع مسؤولو مانشستر إلى التصرف بسرعة لا يمكن تخيلها".

وأضاف: "لحسن الحظ، نُقل أفراد ستوك سيتي إلى منقطة معينة في مبني الأكاديمية بمجرد وصولهم إلى مقر التدريبات، حيث يتم عادة اختبار اللاعبين، وبسبب ذلك لم يتواصلوا أو يختلطوا بأي شخص من مانشستر يونايتد".

وواصل: "كان يمكن أن يكون الوضع مخيفًا، لكن مانشستر يونايتد التزم بالبروتوكولات المحددة، ونجح النادي في منع حدوث مشكلة كبيرة قبل أيام قليلة من استئناف الموسم".