عبر مساعد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي ريال مدريد، إيتور كارانكا، عن رأيه حول السبب الذي منعهم من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في عهد، جوزيه مورينيو.

وكان كارانكا مدربًا مساعدًا في ريال مدريد في الفترة من 2010 وحتى 2013 مع مورينيو، حتى رحل الأخير عن "سانتياجو برنابيو" وعاد إلى تشيلسي.

فشل المدرب البرتغالي في قيادة ريال مدريد إلى التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا رغم وصوله إلى نصف نهائي البطولة 3 مرات ولكن لم يحالفهم الحظ وخرجوا أمام برشلونة في 2011 وبايرن ميونخ في 2012 وبوروسيا دورتموند في 2013.

اقرأ أيضًا.. هيريرا: للفوز على تشيلسي.. وعدت مورينيو بأنني سأتبع هازارد ولو ذهب للحمام!

ليونيل ميسي وهدفه في ريال مدريد 2011

وتحدث كارانكا عن السبب في تصريحات مع شبكة "ESPN" الرياضية، وقال: "عانينا كثيرًا في تلك الفترة من التراكمات السلبية التي مر بها ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "من الممكن أن نلوم مورينيو في بعض الأحيان بسبب بعض تصرفاته في المباريات، من الممكن أن نلوم بعض اللاعبين الذين كانت لديهم ذكريات سيئة في تلك البطولة وكانوا مستمرين في ريال مدريد".

وأضاف: "لم نكن نستطيع تجاوز دور الثمانية قبل مورينيو، ولكننا في الموسم الأول وصلنا لنصف النهائي لكن طرد بيبي أمام برشلونة في سانتياجو برنابيو أثر علينا كثيرًا، خاصة وأن المنافس كان قويًا للغاية تحت قيادة بيب جوارديولا".

وأتم: "لكن في نفس الوقت فترة مورينيو كانت مفيدة لأننا استطعنا بعد رحيله في الفوز باللقب في عام 2014 (مع أنشيلوتي)".