أصبح في حُكم المؤكد أنّ الدولي الألماني تيمو فيرنر مُهاجم فريق لايبزيج سينضم لنادي تشيلسي الإنجليزي، في سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وليس سرًا أنّ فيرنر كان الهدف الأساسي للمدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، من أجل تدعيم الخط الهجومي لحمُر الميرسيسايد.

كلوب تواصل مع فيرنر عبر الانترنت، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام على مدار الفترة الماضية، وأقنع هداف الثيران الحمراء بالانضمام لـ ليفربول، والجميع كان ينتظر رؤية صاحب الـ"24" عامًا بقميص الريدز.

ولكن فجأة تحولت الدفّة ناحية تشيلسي، لتؤكد كل التقارير، أنّ فيرنر توصل لاتفاق مع البلوز، ووقع على عقود انتقاله للنادي اللندني، ولكن يتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

المفاوضات الطويلة من جانب من ليفربول والتمهل في حسم الصفقة، جعل تشيلسي يدخل الصراع على ضم فيرنر من لايبزيج، لينجح في حسم الأمور مع النجم الألماني.

اقرأ أيضًا.. لامبارد أقنع فيرنر بالانتقال إلى تشيلسي خلال مكالمتين فقط

محمد صلاح ضد ليفربول بقميص تشيلسي

ما حدث يُعيد الأذهان لما وقع من قبل ست سنوات، حيث أنّ الصراع بين ليفربول وتشيلسي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أو مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، امتد لخارج الخطوط حين انضم مُحترفنا المصري، محمد صلاح، مُهاجم حمُر الميرسيسايد، عندما كان لاعبًا في صفوف بازل، إلى البلوز في شتاء عام 2014، رغم مفاوضات طويلة مع ليفربول.

صلاح بعدما تألق بقميص بازل، وخاصًة أمام تشيلسي، فكرّ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لـ للنادي اللندني حينها في ضمه، حيث كان سجّل في ثلاث مُناسبات ضد البلوز، بنصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2013 وفي الموسم التالي ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

في ليفربول كان يتابعون كذلك محمد صلاح، وحاول النادي ضمه، بعدما تألق قميص بازل، ولكن تدخل سبيشال وان، وحرم الريدز من الحصول على خدمات لاعب المقاولون السابق.

صلاح اعترف بالأمر ذاته، حيث قال في تصريحات سابقة: "ليفربول كان يريدني، وبدأوا المُحادثات في أكتوبر 2013".

وأضاف: "ولكن المفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، لأن بازل رفض أكثر من عرض، شعروا أنّ قيمة الصفقة ليست عالية؛ كنت أنتظر ليفربول، لأنني أحبهم حقًا، كنت حريصًا على الانضمام إليهم، ولكن بعد ذلك تلقيت مكالمة هاتفية من جوزيه مورينيو وهذا غير كل شيء".

محمد صلاح ضد ليفربول بقميص تشيلسي

صلاح كان انضم لـ تشيلسي في يناير 2014 قادمًا من بازل مقابل 11 مليون يورو، ولكن الأمور لم تسر على ما يرام مع صاحب الـ"27" عامًا في ستامفورد بريدج، ثم تمت إعارته لـ فيورنتينا وروما الذي اشتراه بعد ذلك، وقبل ثلاثة مواسم انضم إلى الريدز.

فيرنر والذي سيتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف جنيه إسترليني مع تشيلسي، يتألق بقميص لايبزيج، إذ تمكن من إحراز 31 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة في 41 مباراة بمُختلف المُسابقات.

تيمو فيرنر