كشف بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر الأسبق، عن الفارق بين محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد على المستوى الفني، متطرقًا لكواليس الخسارة بسداسية أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2014.

وكان منتخب مصر قد خسر بنتيجة 6-1 على يد غانا في ذهاب الدور النهائي من تصفيات المونديال.

وقال بوب برادلي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "أعتقد أن أبو تريكة لديه عين متميزة لتمرير الكرة بشكل بارع ولديه القدرة على تسجيل أهداف فريدة".

وتابع: "أما عبد الله السعيد ليس مميزًا بقدر أبو تريكة، ولكن بالطبع لديه عقلية مميزة وبارع في التسديد وتعلم من الأخير العين الصائبة وهذا سبب في تميزه".

وأشار: "عبد الله السعيد لاعب رائع ومتعاون وإضافة للفريق وأنا أراه في تحسن مستمر ولذلك سعدت بالتعاون معه لأنه رجل عظيم".

وأوضح: "استمتعت بالتعرف على حسن شحاتة ومانويل جوزيه خلال فترة تواجدي مع منتخب مصر، وأبو تريكة لاعب عظيم ودؤوب ولديه عين ثاقبة خلال المباريات ولذلك قمت بضمه عندما أتيحت الفرصة".

وأردف: "شيكابالا لاعب رائع وممتع وأحببت التعاون معه، دائمًا كان يبتسم ويضيف للاعبين في الملعب".

وبالحديث عن مباراة غانا الشهير والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 6-1، أجاب: "مباراة كوماسي هي المناسبة الحزينة في حياتي، كل لاعب كان يريد أن نفوز ولكن الضغط كان قويًا في مصر واللاعبون لم يكونوا على طبيعتهم".

واستطرد: "الخسارة كانت تشبه خسارة البرازيل أمام ألمانيا، كان حظ سئ ويوم عصيب، وأتذكر إصابة حسام عاشور وسقوطه على ركبته وأتذكر كل شيء حول هذه المباراة وخروج إكرامي ومشاركة أحمد الشناوي".

طالع | مدرب غانا السابق يكشف كيف سيطر على محمد صلاح في مباراة الـ6-1

وواصل: "كل شيء كان محتملًا لتحدث أخطاء، الضغط كان كبير جدًا وفي النهاية اللاعبين أرادوا العودة إلى غرفتهم ولكن صممت أن نجتمع عقب المباراة وقلت لهم إنني فخور بهم لأنهم يحبون بلدهم وقلت لهم سنفوز على غانا في مباراة العودة وفزنا ولكن ليس بعدد الأهداف ولكني دعمتهم بشكل كبير، وأتحمل مسؤولية المباراة واللاعبون قدموا مجهود عظيم".

وتابع: "قلت للاعبين إنهم سيصلون إلى كأس العالم في النسخة القادمة، محمد صلاح لاعب عظيم وتعلم كثيرًا من أبو تريكة والمنتخب اكتسب الخبرات وكنت متأكد من الوصول لكأس العالم، وفخور بهذا المنتخب لأنني ساهمت في دخول عناصر جديدة لهذا المنتخب الذي وصل بعد ذلك إلى المونديال".

واختتم: "شاركت شديد قناوي ومحمد النني ومحمد نجيب ولاعبون آخرين بشكل أساسي أمام غانا بسبب كونهم متواجدين في الأهلي ولديهم خبرات كبيرة لأنهم كانوا يشاركون وقتها، ولم أنهار فنيًا في مباراة غانا لكي لا أهرب من المسؤولية وأنا شجاع وتحملتها ولا أقبل هذا التعبير أنني انهرت فنيًا".