تحدث الدولي الإيطالي وقائد نادي يوفنتوس، ليوناردو بونوتشي، عن الفارق بين مدربه الحالي ماوريسيو ساري وسلفه ماسيمليانو أليجري.

بونوتشي لعب تحت قيادة أليجري من 2014 حتى 2019 من بينها موسم انتقل فيه إلى ميلان 2017/2018، وحقق مع يوفنتوس 4 دوري إيطالي.

الآن ليوناردو هو قائد يوفنتوس تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري، في موسمه الأول مع البيانكونيري بعدما حل محل ماسيمليانو أليجري.

طالع أيضًا.. بونوتشي: انتقالي إلى ميلان لم يكن بلا فائدة.. وسعدت بالعودة لـ يوفنتوس

وقال بونوتشي في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا" الإيطالية: "الاختلافات واضحة، أليجري جيد جدًا في إدارة غرفة الملابس، أصعب لحظات الموسم كانت بسيطة معه، وجيد في إدارة المباريات".

وأضاف: "كان السيد في كل شيء خلال سنواته الخمس مع يوفنتوس، بينما ساري شغوف وتكتيكي جدًا، يحب كرة القدم ويحب أن يستمتع بكل لعبة خلال التدريبات والمباريات".

وأكمل: "لقد تعلم أيضًا ما يعنيه أن يكون مدربًا لـ يوفنتوس، يحقق نموًا كبيرًا منذ توليه تدريب الفريق، لديه ثورة كبيرة من المعرفة بكرة القدم".

وواصل الحديث عن ساري: "نحن على اتصال كل يوم وندخل في نقاش عميق، إنه شخص يريد التطور والتحسن دائمًا".

ورد اللاعب الإيطالي على سؤال، حول المباراة التي لا يريد أن يتذكرها  في مسيرته وكذلك الأفضل.

وأجاب بونوتشي: "الأفضل، مباراة كالياري في ترييستي عندما فزنا باللقب الأول مع كونتي 2011/2012، كان بداية السلسلة التاريخية".

وواصل: "الأسوأ؟ نهائي 2015 أمام برشلونة في دوري الأبطال، أكثر من 2017 في كارديف أيضًا، لأننا كنا أقوياء أمام برشلونة وقريبون من الفوز".

واستكمل: "في كارديف، في الشوط الثاني كنا نستقبل اللعب أمام ريال مدريد، لكن في برلين كنا أفضل من برشلونة خلال أوقات كثيرة من المباراة، يمكنني أن أؤكد أنها أفضل مباراة لي رغم الخسارة".

وعن المنافس الأفضل له، قال: "لا تتفاجأ إذا قلت أنه دوفان زاباتا، إنه ضخم وسريع وقوي، عندما أواجهه، أفكر دائمًا قبل أي تداخل معه، منذ أن كان في أودينيزي وبعد انتقاله إلى نابولي".

واختتم ليوناردو بأنه تمنى اللعب بجانب زلاتان إبراهيموفيتش: "كنت أحب أن ألعب مع زلاتان، لأنه قائد ولديه شخصية قوية، كان من اللطيف مواجهته، لقد ظهر كرجل قوي وفي الملعب أنا أحب هذه النوعية من اللاعبين".