تحدث لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن نهائي دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وبرشلونة في عام 2015، ببرلين.

إنريكي كان مديرًا فنيًا لـ برشلونة حينها وتوج الفريق الكتالوني باللقب، بعد الفوز على يوفنتوس (3-1).

وفي حديثه لتليفزيون برشلونة، قال إنريكي: "لقد كانت مباراة لا تنسى، لن ينسى أحد من عشاق برشلونة ذلك الموسم (تحقيق الثلاثية)، وأولئك الذين عاشوا الأمر في الملعب سيتذكرونه أكثر من أي شخص آخر".

وأضاف: "لا يتعلق الأمر بالمباراة النهائية فحسب، بل وأيضاً دور المجموعات ومباريات خروج المغلوب، على الرغم من أنه كان لدينا طريق صعب للغاية، لم نكن خارج المنافسة لثانية واحدة".

وأردف إنريكي: "قلت للاعبين، تخيلوا أنكم لاعبو يوفنتوس وأنا أحدثكم عن برشلونة، سوف تتغوطون على أنفسكم!".

وواصل إنريكي: "الهدف الأول عزز معنوياتنا، هذا جعل الخصم يدرك أننا جادون، إنه شيء مميز في برشلونة يجعل جميع المعجبين فخورين".

اقرأ أيضًا.. إنريكي يكشف عن حديثه مع لاعبي برشلونة قبل مواجهة يوفنتوس في نهائي برلين

واستكمل إنريكي: "كان هدف سواريز هو أكثر هدف احتفلت به أكثر في حياتي لأنه كان الهدف الثالث، عندما تكون 2-1 تحتفل ولكنك تعلم أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به".

وعن اللقب، أكد مدرب برشلونة السابق: "إنه أكبر شيء يمكن أن يواجهه أي لاعب أو مدرب أو مشجع، ليس فقط الفوز بدوري ابطال اوروبا ولكن الثلاثية أيضًا كانت هذه هي المرة الثانية التي يقوم بها برشلونة بذلك، هذا يدل على ما هو هذا النادي، ألطف شيء هو إسعاد الكثير من الناس".

وعن ميسي وسواريز ونيمار، تابع إنريكي: "إن الشيء العظيم في هؤلاء الثلاثة لم يكن مجرد كرة القدم الخاصة بهم، بل كانت قدرتهم على العبث بالفريق، ووضعهم مصلحة الفريق فوق مصلحتهم الشخصية، لقد كانت فرقة متحدة وملتزمة، ليس فقط سواريز ونيمار وميسي ولكن اللاعبين الآخرين المذهلين أيضًا".

وأتم: "كان اللاعبون أذكياء بما يكفي ليدركوا أن دوري أبطال أوروبا لطيف للغاية، بل سيكون أجمل إذا استطعت إضافة الدوري والكأس أيضًا".