لفت جناح وظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، الفونسو ديفيز، الأنظار إليه في الموسم الحالي مع العملاق الألماني بعد تألقه في مباريات الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وانتقل ديفيز إلى صفوف بايرن ميونخ في يناير عام 2019 قادمًا من فانكوفر وايتكابس الكندي مقابل 13.5 مليون يورو، لكنه سرعان ما نجح في الدخول إلى التشكيل الأساسي للنادي الألماني.

أكثر ما أذهل متابعي أداء اللاعب الكندي صاحب الـ19 عامًا مع بايرن ميونخ هو سرعته الصاروخية، وهو ما برهن عليه في مباراة بوروسيا دورتموند الأخيرة أمام الهداف، إيرلينج هالاند.

نجح ديفيز في قطع الكرة من هالاند بعدما ركض بسرعة باتجاهه لمنعه من فرصة هدف محقق في شباك بايرن ميونخ، وسجلت سرعته 35.3 كم/ساعة، وهو ما جعله من بين أسرع اللاعبين في تاريخ الدوري الألماني.

ألفونسو ديفيز وأشرف حكيمي

وبالتالي، قارنته صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية ببعض اللاعبين حول العالم المتميزين بالسرعة وكان على رأسهم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.

تفوق ديفيز على محمد صلاح الذي سُجلت من قبل سرعته 35 كم/ساعة، لكنه جاء خلف عدد من النجوم أبرزهم أشرف حكيمي الذي سجل من قبل 36.2 كم/ساعة بالإضافة إلى كيليان مبابي 36 كم/ساعة.

اقرأ أيضًا.. صحيفة إنجليزية: محمد صلاح وماني مفتاح انتقال سانشو إلى ليفربول

وأفادت الصحيفة الفرنسية أن ديفيز يأتي في المركز الثالث من حيث السرعة في الدوري الألماني بعد كل من لاعب باير ليفركوزن، كريم بالعربي، الذي سبق وسجلت سرعته 35.27 كم/ساعة ولاعب شالكه، رابي ماتوندو، والذي سجلت سرعته 35.97 كم/ساعة.