كشفت تقارير صحفية إنجليزية تفاصيل المكالمة التي أجراها مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، مع لاعب فريق لايبزيج تيمو فيرنر لإخباره بعدم إمكانية انضمامه إلى بطل أوروبا، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وأبدى أكثر من نادِ رغبته في الحصول على خدمات فيرنر، في الميركاتو الصيفي المرتقب، وأبرزها ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد.

وكان ليفربول هو أكثر الأندية رغبة في ضم فيرنر، بل والأقرب لحسم الصفقة ولكن كل شيء تغير بشكل غير متوقع.

وأفادت تقارير أمس أن ليفربول قرر الانسحاب من سباق التنافس على اللاعب الألماني، وأن الأخير بات قريبًا من الانتقال إلى صفوف تشيلسي بعد الاتفاق على كل شيء.

وحسب شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية، فإن فيرنر كان على علم بالفعل بعدم إمكانية انتقاله إلى ليفربول خلال الميركاتو الصيفي المرتقب بعد تواصله مع كلوب.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: محمد صلاح وماني وفيرمينو الأكثر استفادة من فشل صفقة فيرنر

وأوضحت أن كلوب اجتمع مع إدارة ليفربول لبحث الصفقات المرتقبة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث أكد المسؤولون له إنه لا يمكنهم إبرام صفقات بمبالغ ضخمة نظرًا للتأثير السلبي المرتب على تفشي فيروس كورونا.

وأفادت أنه بعد ذلك، تواصل كلوب مع فيرنر لإبلاغه بفشل خطوة انتقاله إلى ليفربول، وأكد له أن الأمر يتعلق بالمال في المقام الأول، وأن المسألة لا تتعلق بجودته كلاعب أو دوره المقترح في صفوف الريدز.

وأكدت أن فيرنر تقبل ما قاله كلوب بصدر رحب، وبقى الطرفان على علاقة جيدة.

ومن جانبه، أوضح مصدر في ليفربول للشبكة ذاتها بأن إدارة النادي لم تكن ترغب أيضًا في دفع مبلغ مالي كبير مقابل ضم لاعب سيتواجد على دكة بدلاء الفريق.

وأكد كذلك المصدر ذاته أن كلوب كان يخطط للاعتماد على فيرنر كعنصر أساسي في الفريق مع بداية العام المقبل عند انطلاق نسخة كأس الأمم الإفريقية والتي قد يشارك فيها المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني حال تأهلهما مع منتخبهما.

ولكن تلك البطولة قد تتأجل لوقت آخر بسبب فيروس كورونا وما ترتب عليه من تأجيل كافة البطولات المحلية والقارية والدولية، ومن ثم فإن فيرنر سيظل بديلًا بالنسبة لـ ليفربول، ولذلك لا ترغب الإدارة في إبرام صفقة مالية كبيرة لضم لاعب لن يكون أساسيًا في معظم المباريات.