أكد كوكي، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أن على فريقه التركيز أولاً على منافسات الليجا ثم دوري أبطال أوروبا.

ويستأنف النشاط الرياضي من جديد بعد توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا، وتبدأ مباريات الليجا يوم 11 يونيو الجاري.

وفي دوري أبطال أوروبا، كان أتلتيكو مدريد أقصى ليفربول حامل اللقب، من المنافسة، قبل أن تتوقف الأنشطة الرياضية.

وقال كوكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أولاً يجب أن نفكر في الدوري الإسباني، ولن يعود دوري أبطال أوروبا حتى أغسطس، علينا أن نركز على الدوري اليجا والدخول في دوري الأبطال، إذا لم نفعل ذلك، فسيكون ذلك بمثابة فشل لنا".

وأضاف: "عندما أتحدث إلى أصدقائي، أخبرهم أن هذا هو دوري أبطال أتلتيكو مدريد، لا يمكننا تغيير فلسفتنا، إذا تم تعليق كل شيء، فنحن أبطال دوري الأبطال هذا العام، كما هو الحال في الملاكمة، أقصينا البطل".

اقرأ أيضًا.. جريزمان: الفوز بدوري الأبطال والليجا مع برشلونة حلم.. وأريد إنهاء مسيرتي في أمريكا

وعن المحادثات مع فرناندو سيمون، مدير مركز التنبيهات والطوارئ التابع لوزارة الصحة الإسبانية، أردف كوكي: "أردنا أن نعرف متى سيعود الناس إلى الملاعب، وهو جوهر كرة القدم، في الحجر الصحي لقد رأيت فرناندو سيمون أكثر من زوجتي ... لقد كان حديثًا مريحًا".

وبشأن اللعب بدون جمهور، أكد كوكي: "عليك دائمًا أن تضع صحتك قبل أي شيء، وإلى أن يقولوا إنه يمكنك اللعب بحضور جمهور، يجب أن تحترم القرار، يجب أن تكون هناك مساواة".

وعلّق كوكي على إمكانية تعرض اللاعبين للإصابات نظرًا للعودة بعد غياب دام أشهر: "أنت معرض لخطر أكبر لأنك تلعب بوقت راحة أقل وليس التحضير هو نفسه عندما تلعب مباريات ودية ضد فرق أخرى، عليك في النهاية أن تبحث عن الصحة العقلية، عليك أن تكون حذراً وأن تتخذ احتياطات قصوى حتى لا تصيب نفسك وتصيب زملائك".