أبدى طارق هاشم، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، استغرابه من عدم اتخاذ قرار حتى الآن من اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، في مسألة عودة الدوري المصري، بعد التوقف الحالي.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر والدوري المصري، منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال طارق هاشم، خلال استضافته بقناة الزمالك: "متعجب جدًا بسبب عدم اتخاذ اللجنة الخماسية أي قرار حاسم في موضوع الدوري".

وتابع: "مجلس إدارة المصري يقول الصالح العام للمواطن واللاعب هو الأهم، متبقي مباريات كثيرة في الدوري الممتاز، بجانب الدرجة الثانية والثالثة والرابعة".

تساءل: "من الذي سيتحمل مسئولية العودة؟ هل مجلس الوزراء أم رئيس الوزراء أم اللجنة الخماسية ام اللجنة الأوليمبية أم الأندية؟، نرى أشياء صعبة جدًا وإصابات كثيرة، الدوري تم إلغاءه قبل ذلك 6 مرات، ولم يكن هناك صعود ولم يتوج أي فريق بالبطولة".

وواصل: "الأندية كلها أرسلت خطابات لرئيس مجلس الوزراء، 14 نادٍ من الدوري الممتاز بخلاف أندية أخرى، تطالب بإلغاء الموسم الحالي ويكونا موسم استثنائيا، وقالوا إن النادي المصري يطالب بإلغاء الدوري لأنه مهدد بالهبوط".

اختتم: "نحن لدينا 20 نقطة وفي المركز العاشر، من الذي يصرف على معسكرات الفرق وكل لاعب في غرفة، هناك 3 أو 4 أشخاص من اتحاد الكرة أصيبوا بفيروس كورونا".

يُذكر أن الأهلي تصدر جدول ترتيب الدوري المصري بفارق كبير، قبل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.