كشف محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، عن كواليس ما بعد مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 أمام الصفاقسي التونسي.

وكان الأهلي توج ببطولة إفريقيا في عام 2006، علي حساب الصفاقسي، بعد التعادل في القاهرة بهدف لكل فريق، ثم الفوز في تونس بهدف نظيف سجله أبو تريكة.

وقال أبو تريكة خلال حديثه عبر قناة "بي إن سبورت": "البرتغالي مانويل جوزيه كان يتوقع سيناريو المباراة جيد جدًا، وأخبرنا بما سيفعله في آخر نصف ساعة إذا استمر التعادل السلبي، وجهز السيناريو بطريقة جيدة جدًا".

وأضاف: "جوزيه ذهب إلي غرفة الملابس الخاصة بنادي الصفاقسي عقب مباراة الذهاب، وأبلغهم أن الحفلة لم تنتهي لكنها ستكون هناك في تونس".

وتابع: "جماهير الأهلي ألقت الزجاجات باتجاهنا فقال لنا (ارفعوا رؤوسكم هناك مباراة عودة)". 

وأردف: "حسن شحاتة مدرب المنتخب السابق وجوزيه كانا يتشابهان في عدم السماح لأحد بالتدخل في عملهما، بالإضافة لعدم تواصلهم الكثير مع وسائل الإعلام".

وتحدث أبو تريكة عن "غرفة الفئران" في النادي الأهلي، قائلا: "إذا كان مستوى اللاعب سيئا، جوزيه كان يأتيه مبكرًا يوم التدريب ويرسله إلى الغرفة، وأنا كنت أكثر من يستدعيه لهذه الغرفة".

وتابع: "كانت هذه الغرفة مصممة لأي لاعب يريد جوزيه أن يحاسبه على مستواه، وجوزيه كان يعلم جيدًا كيف يتعامل مع أي لاعب".

طالع | أبو تريكة: حنيني لـ ميسي جعلني أشاهد أهدافي في الزمالك

وأكمل: "بعد نهائي رادس أمام الصفاقسي، وجدت عم حارس يخبرني أن جوزيه يريدني، وتعجبت وأنا كنت أحرزت هدف الفوز، وعادة عندما كان يستدعي أي لاعب يكون بمفرده، ولكن هذه المرة، وجدت الجهاز الفني كله".

وأتم: "فوجئت بجوزيه يقول لي لماذا مستواك سئ، أنت بالتأكيد تعلم الإجابة شيتوس يتدرب جيدًا وأنت ستجلس بديلاً، قلت له افعل ما تريده وبالفعل كنت لا أشارك كثيرًا".