دخلت مدينة فرانكفورت الألمانية، ضمن المدن المرشحة لاستضافة مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الاستئناف في أغسطس المقبل.

دوري الأبطال توقف بعد مباريات المرحلة الأولى من إياب دور الـ16 وهناك 4 مباريات لم تُلعب بعد، للكشف عن الـ4 فرق الأخرى المتأهلة لدور الثمانية.

تأهل كل من أتلتيكو مدريد وأتلانتا ولايبزيج وباريس سان جيرمان إلى دور الثمانية، وهناك 4 مباريات لم تلعب بسبب جائحة فيروس كورونا وتوقف الدوريات.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرى بأن الخيار الأفضل لتجنب السفر والحصول على ضمان صحي للاعبين، هو لعب المباريات بداية من دور الثمانية حتى النهائي في مكان واحد.

أسطنبول من المفترض أن تستضيف النهائي، ولكن يبدو أن المدينة العثمانية ستتخلى عن ذلك، لأسباب اقتصادية.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن مدينة فرانكفورت الآن أكدت جاهزيتها لاستضافة مباريات دور الثمانية حتى النهائي من دوري أبطال أوروبا، كذلك لشبونة البرتغالية من المدن التي قدمت نفسها.

هناك 4 مباريات، برشلونة ونابولي على ملعب كامب نو، ويوفنتوس وليون بملعب أليانز، ثم مانشستر سيتي يستضيف على الاتحاد نظيره ريال مدريد، وتشيلسي يحل ضيفًا على بايرن ميونخ في أليانز أرينا.

بمجرد تأهل الـ4 فرق الأخرى، سيلتقون جميعهم في نفس المدينة للعب الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، وبالتالي، البطل سيتم تحديده في حالة فاز بثلاث مباريات.

وقال ماركوس فرانك، مدير مدينة فرانكفورت الرياضية: "يمكن أن نستضيف ما تبقى من مباريات الأبطال، نحن مهتمون بذلك".

وأشارت التقارير، إلى أنه لن يتم لعب المباريات فقط في  ملعب أينتراخت في فرانكفورت، كومينزبانك أرينا، ولكن سيتم أيضًا استخدام أماكن أخرى بالقرب من فرانكفورت، مثل ملعب ماينز وهوفنهايم، وإذا لزم الأمر هناك أيضًا ملعب درمشتات.

على أي حال، سوف يتخذ الاتحاد الأوروبي قراره النهائي في اجتماع لجنته التنفيذية يوم 17 يونيو المقبل، بتحديد تواريخ عودة المباريات والمدينة المستضيفة في أغسطس المقبل.