أفادت شبكة "سكاي" البريطانية، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ستلتقي مرة أخرى اليوم الخميس، في وقت تكثيف الاستعدادات لاستئناف البطولة 17 يونيو الجاري.

سيعقد المساهمون اليوم اجتماعًا، قبل الاجتماع الأخير الذي من المقرر عقده يوم 11 يونيو، قبل أقل من أسبوع على عودة بريمرليج بشكل رسمي.

المرحلة الأخيرة من اختبارات فيروس كورونا في الدوري الإنجليزي، كشفت عن حالة إيجابية واحدة فقط، ولكن لا يزال هناك أشياء أخرى سيتم مناقشتها قبل العودة.

طالع أيضًا.. تكاتف القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي وبث 33 مباراة مجانًا

الشبكة البريطانية، أكدت أن المباريات التي ستلعب على ملاعب محايدة لم يتم تحديدها بعد، وسيتم النظر في هذا الأمر.

كذلك، تسجيل اللاعبين الجدد الذين لم يتم تسجيلهم بسبب الإصابات طويلة الأمد، والذين تعافوا الآن، مثل توم هيتون في أستون فيلا وبول دوميت لاعب نيوكاسل.

أيضًا اللاعبون الذين يعودون من إعارات محلية، وسيتم مناقشة ذلك خلال الاجتماع، ولكن هناك اتجاه بعدم قبوله بسبب أن بعض الأندية ستحصل على مميزات غير عادلة على غيرها من الأندية الأخرى.

الاتحاد الدولي أكد أن الفرق يمكنها استخدام خمسة بدائل بدلًا من 3، لكن هناك بعض الأندية تعتقد أن ذلك سيعطي ميزة غير عادلة للفرق الكبرى الذين يُعتقد أنهم يمتلكون فرقًا أقوى.

الاتحاد الدولي أيضًا، أعطى الدوريات خيار إلغاء تقنية الـ"VAR" عند استئناف الموسم، لكن الدوري الإنجليزي يريد الاحتفاظ بها، كما حدث في البوندزليجا.

وتعتقد الأندية أن نزاهة المنافسة ستكون معرضة للخطر إذا لم يتم استخدام تقنية الفيديو لما تبقى من الموسم، ويجب أن يصوت 14 ناديًا، لاستئناف الموسم بتقنية الـVAR.

مشكلة الهبوط، حيث أن أندية النصف السفلي من الجدول، تفضل إلغاء الهبوط بسبب الظروف الحالية، لكن الاتحاد الدولي والأوروبي، لن يسمحا بذلك، وأكد رئيس يويفا، أنه سيتم مقاضاة الاتحاد الذي سيمح بعدم الهبوط أو الترقية في الدوري الخاص به.