يرى المدرب الألماني مارسيل داوم مساعد مدرب باير ليفركوزن، أنّ صانع ألعاب الفريق كاي هافرتز، يُشبه أسطورة ريال مدريد، ومدرب النادي الحالي، زين الدين زيدان، عندما كان الفرنسي لاعبًا.

هافرتز والذي يلعب بقدمه اليسرى ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، ظهر بشكل أكثر من رائع في الدوري الألماني هذا الموسم، ويتواجد على رادار أكثر من نادٍ، على رأسها ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند فضلًا عن يوفنتوس وباريس سان جيرمان.

مارسيل داوم

اقرأ أيضًا.. تقارير: بايرن ميونخ يعمل على ضم كاي هافرتز في 2021

وقال مارسيل في تصريحات لإذاعة "توك سبورت" البريطانية: "الكل يسأل عن كاي هافرتز، إذا رأيته يلعب فسيخبرك كل شيء".

وأضاف: "بالنسبة لي، هو يملك أناقة وروعة زيدان، إذا رأيت حركته فهو متميز وأنيق للغاية، ودائمًا ما يكون هادئًا، ولديه قدرة كبيرة على التمرير".

وواصل: "هذا ما لا يراه الكثير من الناس، لأننا نراقبه كل يوم، بالإضافة إلى ذلك فهو سريع جدًا؛ إنه لاعب رائع، يُسجل الأهداف، وسريع للغاية كما قلت الأمر متروك له إلى أي مدى يمكن أن يذهب".

وأكمل: "لا أستطيع أن أقول أنه سيكون أفضل لاعب ألماني على الإطلاق، ولكن لديه موهبة وليس لديه حدود إنه يظهر بعض من سمات زيدان".

اقرأ أيضًا.. وسط اهتمام ليفربول وريال مدريد.. هافرتز: أريد اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل

وتابع تصريحاته مُتحدًا عن مُستقبل كاي قائلًا: "إن الوضع الحالي (أزمة فيروس كورونا) غريب ومُعقد للغاية، وكل شيء لا يزال مفتوحًا".

وأتبع: "أنا لا أعرف ما الذي سيحدث معه، ولكن هُنا في ليفركوزن، ذلك سيكون المكان المُناسب لتطوير قوته وتحسينه".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أنّ باير ليفركوزن لن يبيعه مقابل رسوم رخيصة".

هافرتز يُعد من الركائز الأساسية في ليفركوزن، حيث شارك في 38 مباراة بُمختلف المُسابقات هذا الموسم، وسجّل 15 هدفًا وقدم ثماني تمريرات حاسمة.

كاي هافرتز