كشف مارسيو سامبايو مدرب الأحمال السابق لنادي الزمالك، كواليس رحيله عن القلعة البيضاء، وذلك قبل 5 سنوات من الآن.

مارسيو سامبايو كان ضمن الجهاز المعاون للبرتغالي "باتشيكو" المدير الفني للزمالك السابق، وذلك في بداية موسم 2015.

وقال سامبايو خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" لـ برنامج "جمهور التالتة": "تحياتي الحارة للزمالك والنادي الذي عملت فيه وحتى الآن متواجد في قلبي".

وأضاف: " باتشيكو بعد ما رحل استمريت في نادي الزمالك، محمد صلاح كان يدير الفريق في هذه الفترة، حدث تغير في صورة التدريبات التي كنت معتادًا عليها مع المدرب البرتغالي، وبالإضافة إلي عدم قدرتي علي التاقلم مع أساليب محمد صلاح التدريبية الجديدة، لم يكن هناك مشاكل معه ولذلك قررت الرحيل، حيث شعرت أنني بمفردي في النادي بعد أن رحل باتشيكو".

وعن أسباب رحيل باتشيكو، أوضح: "هذا العام كان هناك فريق كبير جدًا، ولعبنا كرة هذه الفترة تعتبر التيكي تاكا مصر، لكن مع الوقت حدث سوء تفاهم بين المدرب وإدارة النادي أدت لرحيله".

وتابع: "كنت آمل في العمل مع حسام حسن، ولكن لم ألحق العمل معه لأن الأسبوع الذي وصلت فيه رحل عن الزمالك".

وأردف: "أبناء رئيس النادي مرتضى منصور ساعدوني كثيرًا جدًا في الزمالك، قرار رحيلي كلفني كثيرًا جدًا"، مشيراً إلى أنه يريد أن ينقل تحياته لإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة الذي ساعده في فترة تواجده بالنادي.

وأكمل: "خلال فترة تواجدي مع الزمالك، طبقنا كل شيئ عملياً مع الاعبين يوميًا لتجنب الإصابات"، مشيراً إلى أن أيمن حفني لاعب الزمالك السابق كان يستطيع اللعب في برشلونة، كان ينقصه القوة العضلية لكي يقدر على كثافة المباراة طوال اللقاء وعملنا معه من أجل ذلك وطول هذه الفترة لم تحدث له إصابة".

طالع | أشيمبونج يطالب الزمالك بمليون و200 ألف دولار

واستطرد: "يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك، يجني حاليًا ثمار ما زرعته فيه من قوة بدنية خلال فترة تواجدي مع القلعة البيضاء".

وأوضح: "كل الفرق في الدوري المصري ستحتاج إلى الأقل من 3 إلى 4 اسابيع عمل لأن فترة التوقف كانت كبيرة جدًا".

وتابع: " فيريرا مدرب الزمالك السابق (بروفسير) هو واحد من أكبر المدربين في كرة القدم البرتغالية".

وعن محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي؟ أتم تصريحاته: "سرعة صلاح هي مسألة جينيه، ومركز الجاذبية الخاص به هو قصير القامة، هو يستطيع تغير الاتجاهات سريعًا، الأليفة العضيلة تساعده على سرعاته، هو دائمًا سريع، والتكوين الجسماني لصلاح ساعده كثيرًا ليصبح لاعباً قويًا للغاية من الناحية البدنية".