وصف الكوري الجنوبي سون هيونج مين جناح فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، خدمته العسكرية مع الجيش الكوري الجنوبي بالصعبة.

ويتيح القانون في كوريا الجنوبية، الاستثناء من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية للرياضيين الذين يساهمون في إنجاز دولي، حيث كان من المُفترض أنّ يقضي سون فترة تجنيد إجبارية لمدة عامين.

سون نجح في التتويج بدورة الألعاب الأسيوية مع منتخب بلده، في سبتمبر 2018، بعد الفوز على اليابان؛ لكن رغم ذلك ينص القانون كذلك على أنّ يكمل الذين تم إعفاؤهم من التجنيد، دورة تدريبية مدتها ثلاثة أسابيع، إلى جانب 500 ساعة لخدمة المُجتمع.

سون هيونج مين

واستغل سون فترة توقف كرة القدم بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد – 19"، وتواجد في بلده من أجل قضاء الواجب العسكري، وانتهي بالفعل منه في الثامن من مايو الماضي.

اقرأ أيضًا.. الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في توتنهام

وقال سون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية: "لقد كانت تجربة جيدة، لا أستطع أنّ أقول كل ما فعلته، لقد استمعت بما حدث، ولكن كانت ثلاثة أسابيع صعبة".

وأضاف: "في اليوم الأول كانت الأجواء غريبة لأننا لم نكن نعرف بعضنا، لكنها تحسنت بعد ذلك، وسرعان ما تعرفنا على بعضنا البعض".

وواصل: "أمضينا كل يوم سويا في غرفة واحدة، عشرة أشخاص. كنا قريبين جداً، نعمل سويًا، ساعدنا بعضنا البعض لذا كانت الفترة رائعة وممتعة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "في الأيام الأولى لم يتحدث معي أحد، ولكن في النهاية كنا نمزح ونستمتع معًا".

يُذكر أنّ سون بعدما انتهي من خدمته حصل على شهادة تكريم بسبب تواجده ضمن المراكز الخمسة الأولى في دفعته كما حصل على المركز الأول في إطلاق النار.

سون هيونج مين بملابس جيش كوريا الجنوبية