كشف فيكين جيزميجيان مدير العلاقات العامة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أسباب اختيار الأهلي نادي القرن العشرين داخل القارة السمراء.

وحصل الأهلي على لقب نادي القرن منذ 20 عامًا، لكن الزمالك قرر الاحتجاج عليه باعتبار أنه الأكثر تتويجًا بالألقاب في تلك الفترة بين جميع الأندية الإفريقية.

وقال فيكين جيزميجيان مدير العلاقات العامة والإعلام في الكاف السابق خلال استضافته عبر قناة الزمالك: "عام 91 الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء بدأ في وضع تصنيف لجميع الفرق".

وأضاف: "في عام 94 أي قبل كأس أمم إفريقيا المقامة في تونس، قرر مصطفى مراد فهمي السكرتير العام للاتحاد الإفريقي آنذاك أنه يريد وضع تصنيف مثل الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء، وأنا لم أشترك في وضع النقاط ووضع معايير اختيار نادي القرن، وكان دوري تنظيميًا".

وواصل: "الاتحاد الدولي للتاريخ واحصاءات كرة القدم كان سبب التفكير في لقب نادي القرن، ومصطفى مراد فهمي شارك مع عبده صالح الوحش المدير الفني للكاف في ذلك الوقت في معايير اختيار نادي القرن".

وأردف: "أكيد كان هناك موافقة من رئيس الاتحاد الإفريقي أو اللجنة التنفيذية فيي ذلك الوقت، وليس من مصطفى مراد فهمي بمفرده".

وتابع: "لم يتم إخطار الأندية والاتحادات بتصنيف الاتحاد الافريقي لاختيار نادي القرن، ولم أكن مقتنع بالمعايير المحددة ولم أعطي لها قيمة مثل الزمالك، والأبيض لم يحتج على هذا التصنيف".

وأضاف: "لا ألوم الزمالك في تأخره للتقدم باحتجاج للكاف في وقتها بسبب عدم اخطاره".

واستأنف: "كنت أنا الزملكاوي الوحيد داخل الكاف وكنت أفصل انتمائي عن عملي داخل الاتحاد الإفريقي، جميع الكوادر في عهد عيسى حياتو كانوا ينتمون للأهلي لكن عمرو مصطفى فهمي رغم انه أهلاوي كان ملتزم بوظيفته".

وواصل: "أرى أن الزمالك تعرض للظلم لعدم حصوله على لقب القرن، وكان يجب على مجلس ادارته وقتها أن يتقدم باحتجاج رسمي لدى المحكمة الرياضية الدولية".

واختتم: "مصطلح نادي القرن ليس علامة تجارية ولكنه لقب شرفي".