سقط حسام عاشور قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في شر أعماله جراء الفيديو الذي نشره منذ أيام تعليقًا على أزمة مجلس الإدارة مع تركي آل الشيخ.

ونشر حسام عاشور مقطع فيديو يعلن فيه كواليس ما حدث خلال الآونة الأخيرة بشأن مباراة اعتزاله وهو ما تسبب في اشتعال فتيل الأزمة بين تركى آل الشيخ والأهلي بسبب تأخر إدارة النادي في انهاء إجراءات الخطاب الخاص بمباراة الاعتزال حسب تصريحات اللاعب.

اقرأ | حسام عاشور: 16 سنة خدمة في الأهلي وعندما أطلب "اتشتم"

وأصدر مجلس إدارة الأهلي قرارًا اليوم، بتوجيه الشكر لحسام عاشور بعد مسيرته الطويلة مع الكتيبة الحمراء دون تضمن العرض المقدم من قبل بتعيينه في قناة النادي وإقامة مباراة الاعتزال كما كان مقرر.

طالع.. رسميا | رفع اسم تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية.. الأهلي يصدر 5 قرارات نارية

وبناءً على ما سبق يتضح أن حسام عاشور خرج خالي اليدين من الأزمة الأخيرة، بجانب تعرضه للغرامة المالية بسبب ظهوره الإعلامي دون إذن النادي.

وعلى الرغم من النهاية المآساوية لحسام عاشور مع الأهلي، إلا أنه يظل صاحب مسيرة عامرة مع القلعة الحمراء محققًا عدد كبير من البطولات والإنجازات.

وفي السطور التالية يرصد "بطولات" أبرز أرقام حسام عاشور مع الأهلي طوال مسيرته التي امتدت لـ16 عامًا:

الأكثر تتويجًا بالبطولات

يُعد حسام عاشور هو أكثر لاعبي الكرة المصرية والنادي الأهلي تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية بحصوله على 36 بطولة خلال مسيرته المهنية.

وجاءت بطولاته على النحو التالي 12 بطولة دوري ممتاز (متساويًا مع الزمالك)، و11 لقبًا إفريقيًا، و10 سوبر محلي، و3 كأس مصر.

نُدرة تهديفية

3 مشاهد خلال مسيرة عاشور مع الأهلي، هي ما شهدت تسجيله للأهداف بقميص المارد الأحمر، وكان المرة الأولى خلال عام 2006 في مرمى فريق أسمنت أسيوط، والثانية أمام نادي الإسماعيلي في موسم 2007 واحرز حينها هدف التعادل لفريقه، والمرة الثالثة والأخيرة بعدما اهتزت شباك طلائع الجيش خلال 2010.

عدد المشاركات بالقميص الأحمر

شارك مع الأهلي في 511 مباراة في مختلف البطولات.

رقم مميز إفريقيًا

ظهر حسام عاشور بقميص الأهلي في 156 مناسبة من قبل، في البطولات القارية المختلفة، بواقع الفوز في 79 مباراة، وخسر في 33، وتعادل في 44 لقاءً.

أكثر اللاعبين ظهورًا في مباريات القمة أمام الزمالك

حسام عاشور هو صاحب الظهور الأكبر في مباريات القمة، بواقع 41 مباراة في مختلف البطولات.

ونجح عاشور في تحقيق الفوز في 23 مباراة، وتلقى الهزيمة خلال 5 لقاءات آخرى، بينمت هيمن التعادل بـ13 مواجهة آخرى.

الهدف الأسرع في تاريخ الأهلي

ويتوج حسام عاشور بلقب صاحب الهدف الأسرع في تاريخ مسيرة الأهلي ببطولة الدوري المصري، خلال هدفه في مرمى طلائع الجيش والذي سجله بعد مرور 36 ثانية من انطلاق المباراة.

تساوى مع أبو تريكة

تساوى حسام عاشور مع الثنائي محمد أبو تريكة ووائل جمعه لاعبي الأهلي السابقين، في عدد المشاركات مع الأحمر في مباريات كأس العالم للأندية، بواقع 11 مباراة.

أصغر قادة القلعة الحمراء

وارتدى حسام عاشور شارة الكابتن للنادي الأهلي خلال مباراة الفريق أمام اتحاد الشرطة بموسم 2009-2010 بدلًا من أسامة حسني وذلك قبل بلوغه الـ24 عامًا.