كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن مقترح جديد خرج في الساعات الأخيرة بإمكانية استكمال ما تبقى من مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا في البرتغال.

تتبقى بعض المباريات من مرحلة دور الـ16 بالإضافة إلى مرحلتي دور الثمانية ونصف النهائي إلى جانب المباراة النهائية والتي كانت من المقرر أن تستضيفها "إسطنبول" على ملعب "أتاتورك" الأوليمبي.

ولكن من المتوقع أن ينسحب الاتحاد التركي من استضافة هذه المباراة، بسبب بعض المشاكل الاقتصادية بالإضافة إلى إقامة المباراة بدون حضور جماهيري بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. برباتوف: بايرن ميونخ المرشح الأفضل للفوز بدوري أبطال أوروبا

ملعب اتاتورك  في تركيا

وأفادت الصحيفة أن موعد المباراة النهائية الجديد قد يكون 29 أغسطس المقبل، بعد انتهاء كافة المسابقات المحلية في البلدان الأوروبية والتي تأجلت بسبب الفيروس.

وينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مواعيد انتهاء بطولات الدوري والكأس حتى تحدد مواعيد المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا.

وإليكم مواعيد انتهاء بطولتي الدوري والكأس في أكبر خمس بلدان في أوروبا:

إسبانيا: انتهاء الدوري في 19 يوليو ولم يحدد موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الملك.

ألمانيا: انتهاء الدوري في 27 يونيو والكأس في 4 يوليو.

إنجلترا: انتهاء الدوري في 26 يوليو وكأس الاتحاد الإنجليزي في 1 أغسطس.

إيطاليا: انتهاء الدوري في 2 أغسطس والكأس في 17 يونيو.

فرنسا: تم إلغاء الدوري وتتويج باريس سان جيرمان باللقب ولكن هناك إمكانية لاستكمال بطولات الكأس.

ملعب الضوء في البرتغال

ولذلك إذا انتهت المسابقات في بحد أقصى في بداية أغسطس، ستقام ما تبقى من مباريات في دوري أبطال أوروبا بداية من دور الثمانية في العاصمة البرتغالية "لشبونة" ومن المتوقع أن يستضيف ملعب "الضوء" معقل نادي بنفيكا المباراة النهائية.

هذا ما سيحدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال اجتماعه المقرر يوم 17 يونيو المقبل مع الاتحادات الأوروبية المختلفة بعد أن تحدد جميع البلدان موعد انتهاء البطولات المحلية.