أكد الإسباني خوان ماكيدا المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري السابق، أنه كان قريبًا من تولي قيادة الأهلي قبل أحداث بورسعيد التي وقعت موسم 2012.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف ماكيدا خلال لقاءه عبر برنامج "بي أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت"، اليوم: "أثناء وجودي في مصر أتذكر عندما وقعت عقدي مع الاتحاد عام 2011، في هذا التوقيت كان هناك لاعبين رائعين مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وشيكابالا، ولكن بالتأكيد الآن المهارات أفضل بين اللاعبين المصريين كما هو معروف عنهم".

تابع: "اللاعبين الصغار الآن لديهم مستقبل كبير مثل مصطفى محمد على سبيل المثال، مصر مليئة بالمواهب، رمضان صبحي أيضًا لاعب رائع".

وواصل: "لم يحدث أن عرض عليً تدريب الزمالك، كان هناك موقف آخر هو أنني كنت قريب من الأهلي قبل أحداث بورسعيد ولكن في نهاية الأمر الأحمر تعاقد مع البدري، وأنا أعرف هذا ادرب بشكل جيد وأعلم أنه مدرب منتخب مصر الآن".

استكمل: "بالتأكيد ريال مدريد يحتاج إلى مهاجم في الوقت الحالي بعد الإصابات المكررة لـ إيدين هازارد".

تساءل: "لما لا يذهب محمد صلاح إلى الريال، ولكن ما أعرفه أن ساديو ماني أفضل، ولكن لا أعلم هل ماني سيلعب من غير صلاح أم لا".

أكمل: "محمد صلاح لاعب كبير، وأنا أعرفه منذ أن كان يلعب في المقاولون العرب، وكل شئ وارد ومن الممكن أن ينضم إلى الريال".

اختتم: "هو من المرشحين الكبار وبالتأكيد سيكون إضافة لكرة القدم الإسبانية كما هو إضافة للكرة المصرية، ولكن أعتقد أن قلة الأموال في الوقت الحالي بسبب كورونا قد تؤخر الأمر بعض الوقت".