يعتقد لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الأسبق، بول سكولز، أن فريقه لم يكن محظوظًا للفوز بعدد أكبر من البطولات في دوري أبطال أوروبا بسبب برشلونة وريال مدريد.

حقق سكولز مع مانشستر يونايتد لقبين فقط لدوري أبطال أوروبا عامي 1999 على حساب بايرن ميونخ و2008 على حساب تشيلسي تحت قيادة السير، أليكس فيرجسون.

لكن الدولي الإنجليزي عانى كثيرًا في المسابقة الأوروبية بسبب خسارة المزيد من الألقاب القارية بسبب برشلونة وريال مدريد من وجهة نظره، خاصة وأن فريقه قد خسر لقبين أمام العملاق الكتالوني عامي 2009 و2011 مع وجود ليونيل ميسي وبيب جوارديولا.

اقرأ أيضًا.. مدافع ميلان السابق: لم اتحمل أكثر من 15 دقيقة أمام ميسي

ليونيل ميسي وبول سكولز

وتحدث سكولز عن الأمر في حوار نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "أعتقد أننا سنفوز في أي عصر آخر بخمس أو ست بطولات في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "لكن الفرق المنافسة كانت قوية للغاية، انظر إلى برشلونة جوارديولا وكم كانت قوة هذا الفريق؟!".

وأضاف: "كان يمتلك هذا الفريق إنييستا وتشافي في خط الوسط بالإضافة إلى بوسكيتس وليونيل ميسي، هنري على اليسار ومدافعين مثل بيكي وبويول، هم بلا شك أفضل فريق لعبت أمامه خلال مسيرتي بل أحد أفضل الفرق على الإطلاق".

وعاد سكولز بالذاكرة لموسم 2002/2003، والذي خرج منه مانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 5-6 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، وقال: "كان هذا الفريق لا يقل عن قوة برشلونة الذي واجهناه في 2009 و2011".

وواصل تصريحاته: "لقد خسرنا المباراة الأولى في سانتياجو برنابيو 3-1، كان لديهم البرازيلي رونالدو، زيدان، فيجو، ريدوندو، راؤول، كارلوس، هييرو وكاسياس في حراسة المرمى".

وأتم: "واجهنا الكثير من تلك الفرق السخيفة التي وقفت حائًلا أمامنا، البعض منها قدمنا أمامهم أدائًا قويًا، لكن اعتقد أن فريق برشلونة الذي واجهناه كان أقوى قليلًا من ريال مدريد".