تحدث اللاعب النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن بداياته مع كرة القدم، والدور المهم الذي لعب والده من أجل دخوله الملاعب وبدأ مسيرته الكروية. 

وأكد أجاي في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" المذاع على قناة "النهار": "عندما كنت صغيرًا كنت عاشقًا لكرة القدم بفضل والدي الذي كان يحبها هو الآخر، فدائما كان يصطحبني لمشاهدة المباريات من مدرجات الاستاد، وعندما أصبحت لاعبًا كان يحرص دائما على مشاهدتي يوميًا في التدريبات لمساندتي ودعمي".

اقرأ أيضًا | المقاولون العرب يُطالب بالمشاركة في أبطال إفريقيا حال إلغاء الدوري

وأضاف: "كنت مع منتخب نيجيريا الأولمبي، ولعبت أمام تونس، وبعدها مباشرًة استقبلت عرضا من الترجي، وانتقلت له، ولكن حظي كان سيئا، تدربت بشكل سيء وأبلغني رئيس نادي الترجي بفسخ عقدي، وحزنت من القرار وبكيت".

وواصل: "عدت إلى نيجيريا، وخلال سفري تلقيت عرضا من الصفاقسي، وذهبت إلى تونس في نفس اليوم، وكانت لحظات صعبة، ووقعت مع الصفاقسي، وسجلت ضد الترجي وكان إحساسا رائعا".

وأضاف: "كنت سعيدا جدًا بتسجيلي في مرمي الترجي، وقبل المباراة كنت أريد أن أثبت نفسي في هذه اللقاء، بعدما فسخوا عقدي معهم".

وتابع: "بداياتي وأنا ناشيء كنت ألعب في مركز وسط الملعب، وأكثر مركزين أفضلهما هما رأس الحربة والجناح".

واختتم: "الدوري المصري أصعب من التونسي، وهناك فروق كبيرة بينهما، في تونس هناك لاعبين مميزين، ولكن أول مرة وصلت مصر كنت جالسًا على دكة بدلاء الأهلي، وقلت لنفسي هل ستقدر على اللعب في هذا الدوري، فالأداء كان قويا جدا، واللاعبين في غاية السرعة، ولديهم لياقة بدنية كبيرة".