كشف محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، تفاصيل حديثه مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من أجل مناقشة موقف استئناف بطولة الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

بطولة الدوري المصري توقفت منذ منتصف شهر مارس الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية ضد انتشار وباء كورونا.

وقال محمد مصيلحي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ten": "كنت أتحدث مع محمود الخطيب ورؤساء الأندية، والكل خائف من الموقف الحالي".

وأوضح: "حتى محمود الخطيب يعلم أن الصحة أهم، ولكن قال إنه يجب على الأمور أن تسير والدوري يستكمل".

وأردف: "مكالمتي مع محمود الخطيب كانت أمس، والأهلي يصر على عودة النشاط، والأحمر في مكانة بعيدة عن كل أندية مصر، وقيمة رعايته تتعدى الـ200 مليون جنيه".

وواصل: "أنا كنادي الاتحاد السكندري قيمة رعايتي 16 مليون جنيه والمقارنة صعبة، وعقود لاعبي الاتحاد 50 مليون جنيه، والزمالك في نفس مكانة رعاية الأهلي".

طالع | رئيس اتحاد الكرة السابق يعلق على أزمة عضو مجلس الأهلي وتركي آل الشيخ

وتابع: "أشك في عودة بطولة الدوري لا يوجد لدي تفائل بعودة النشاط، لا يوجد ناد في العالم لم يتضرر من هذا التوقف".

واستطرد: "صحة المواطن المصري أهم شىء، لا أظن أن الافتتاح التدريجي يوم 15-6 سيكون بدايته بكرة القدم، أنا أتحدث رغم وجودي في مركز جيد بترتيب الدوري بحلولي رابعًا، وليس لدي أزمة في الهبوط".

وأشار: "يتم الحديث عن التجمع في معسكر مغلق لمدة شهرين ونصف، وعمل مسحة كل 4 أو 5 أيام من سيتحمل هذه التكلفة التي تتعدى الـ 100 مليون جنيه، هل يتحملها الأندية أم وزارة الرياضة".

واختتم: "لو تم إعادة فتح الأندية، لن أفتح نادي الاتحاد السكندري، ولن ألعب الدوري إلا في وجود بعض الإجراءات الاحترازية من وزارتي الصحة والرياضة، وهذا موقف 14 نادٍ آخر معي".