دعا المهاجم السابق لفريق نيوكاسل يونايتد، مايكل شوبرا، النادي الإنجليزي لتجاهل فكرة التعاقد مع مدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو، حيث يرى أن رافا بينيتيز هو الخيار الأفضل.

وارتبط بوتشيتينو بإمكانية تدريب نيوكاسل، خلال الموسم المقبل، حال إتمام صفقة استحواذ المملكة العربية السعودية على أسهم النادي الإنجليزي.

ويسعى صندوق الاستثمار السعودي، بالتعاون مع رجال أعمال آخرين، لشراء نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

وقال مايكل شوبرا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "سأفضل بينيتيز على بوتشيتينو، الأخير قام ببناء توتنهام من لا شيء تقريبًا، ووصل بهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وكان على وشك الفوز معهم بالدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. شراء حقوق بث الدوري الإنجليزي وسيلة السعودية لتسهيل صفقة نيوكاسل

وأضاف اللاعب الإنجليزي السابق: "ولكن الشيء الوحيد السلبي هو أنه لم يفز بأي شيء، هذا الأمر يزعجني قليلًا، في حين أن بينيتيز كان لديه عمل غير مكتمل في نيوكاسل، كان أداؤه جيدًا في النادي وكان على علاقة جيدة بالجماهير، لقد أراد فقط المزيد من المال لمحاولة دفعهم إلى المراكز العشرة الأولى".

وواصل: "بينيتيز كان على وشك الفوز بالبطولات مع كل فريق دربه، من الصعب تدريب نيوكاسل لأنه يجب عليك جذب المشجعين إلى جانبك بسرعة، لكن بينيتيز تمكن من القيام بذلك بشكل دقيق".

وأوضح: "لدي أصدقاء لا يستمتعون بما يقدمه نيوكاسل الآن مع ستيف بروس والذي يحاول الفوز فقط بهدف في المباريات، هذا الأمر ليس مسليًا، إنها ليست كرة القدم، وليس نادي نيوكاسل".

يُذكر أن بينيتيز سبق له تدريب نيوكاسل خلال الفترة بين 2016 و2019.