قاد الدولي الإنجليزي جادون سانشو، فريقه بوروسيا دورتموند، للانتصار على بادربورن بستة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "بنتلير أرينا"، خلف أبواب مُغلقة في ظل استمرار أزمة وباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من البوندزليجا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، حيث لم يتمكن نجوم أسود الفستيفال من زيارة شباك الحارس ليوبولد زينجرل طوال الـ 45 دقيقة الأولى.

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وباردبورن

وفي الشوط الثاني، تمكن البلجيكي ثورجان هازارد من تسجّيل الهدف الأول في الدقيقة 54، بعدما استغل ارتداد الكرة من يد حارس بادربون ليضعها في الشباك.

وجاء الهدف الثاني عبر سانشو في الدقيقة 57، بعد تمريرة عرضية أرضية رائعة من جوليان براندت، وصلت لـ سانشو المتمركز أمام المرمى الخالي، سجّلها بقدمه اليمنى في الشباك.

واحتفل سانشو بالهدف بتوجيه رسالة بعد مقتل جورج فلويد في الولايات المُتحدة الأمريكية، على يد ضابط شرطة أمريكي، وكُتب على القميص: "العدالة لـ جورج فلويد".

وفي الدقيقة 74، تمكن سانشو من إحراز الهدف الثالث، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل حارس بادربون في إبعادها.

وفي الدقيقة 85 تمكن الدولي المغربي أشرف حكيمي من تسجّيل الهدف الرابع، ودعم بعد الهدف فلويد برسالة سانشو؛ ثم بعدها بأربعة دقائق أحرز مارسيل شميلزر الهدف الخامس لفريقه بعد عرضية من فيتسل.

 

أشرف حكيمي يدعم فلويد

 وفي الدقيقة 91، واصل الإنجليزي جادون سانشو تألقه في المباراة، وسجّل الهدف السادس لفريقه، والثالث له "هاتريك"، بعد سباق سرعة، إذ انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وتوغل حتى وصل لمنطقة الجزاء، وسدد الكرة في الشباك.

هذا الانتصار رفع رصيد بوروسيا دورتموند للنقطة 60، ليستعيد وصافة الدوري الألماني بفارق سبع نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ، فيما توقف رصيد بادربورن عند 19 نقطة بالمركز الثامن عشر والأخير في سلم ترتيب البوندسليجا.