كشف نيلو فينجادا المدير الفني للزمالك الأسبق، تفاصيل أزمته مع حسام حسن مهاجم القلعة البيضاء الأسبق أثناء توليه المهمة الفنية للنادي.

وتواجد حسام حسن ضمن خط الهجوم للزمالك أثناء ترأس فينجادا للقيادة الفنية للكتيبة البيضاء خلال موسم 2003-2004.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "كنت دائمًا أتحدث مع اللاعبين أن الأهم هو الفريق وليس اللاعب بمفرده، كنت دائمًا أقول ذلك لحسام حسن، فهو لم يكن يشعر بالارتياح عندما أقوم بتبديله في بعض المباريات".

وأكمل: "أنا قلت له أن الموسم طويل، ولابد من إشراك لاعبين آخرين ولكنه لم يكن يتقبل ذلك، وحاولت استغلال قدراته لصالح الفريق، وكانت فترة صعبة مع حسام حسن، وتدخل كمال درويش رئيس النادي، وعادت الأمور إلى نصابها بعد أن اتخذنا إجراءات ضده".

وتابع: "وما حدث مع حسام حسن هو أنه لم يعد أساسيًا وتدرب بمفرده، وكان أمامه الباب مفتوح إذا عاد للالتزام".

وأردف: "كان يجب عليّ الحفاظ على تماسك الفريق، ومن ثم اتخاذ إجراءات على هذا النحو، وهو كان لاعبا محترفا وأنا أكن له كل التقدير، ودوره كان مهما جدًا، لأنه كان هداف الفريق وهذا الخلاف لم يتكرر بعد ذلك".

طالع | فينجادا: لم أتوقع تدريب الزمالك بهذه السهولة.. وطبقت طريقة مختلفة عن مدرب الأهلي

وعن أسباب عدم موافقته على تدريب الأهلي؟، أجاب: "عندما أتيت إلى القاهرة لأتناقش مع الأهلي كان كل شئ منتهي بداية من الراتب والتفاهم مع الإدارة".

وواصل: "حدث هذا لأن كل شئ كان متفقا عليه بالطاقم المساعد أيضًا، وكنت على الاستعداد في بدء العمل مع الأهلي ولكن كان هناك موقف عائلي في البرتغال ولم تسير الأمور على ما يجب أن تكون".

وكان مسؤولو النادي الأهلي قد أتموا الاتفاق مع فينجادا، على تولى مهمة المدير الفني لفريق الكرة خلفًا لمانويل جوزيه خلال عام 2009، قبل أن يتراجع المدير البرتغالي عن هذه الخطوة.

وأضاف: "الظروف العائلية هي السبب في عدم تدريبي للأهلي لأنني قررت أن أعود لبلدي".

وحول رأيه في محمد صلاح المحترف المصري بليفربول الإنجليزي، أوضح: "هو لاعب عظيم وهو من أفضل 3 لاعبين في العالم".

واختتم: "أرى أن الأفضل له حاليًا التواجد في ناديه الإنجليزي لأنه فريق كبير ومع مدرب كبير وعليه تطوير مستواه مع الريدز، وهو أصبح نموذج يحتذى به في مصر وأعتقد أنه أصبح أيقونة في ليفربول".