يرى وكيل اللاعبين الإيطالي، أليساندرو موجي، أن صفقة ماورو إيكاردي التي تمت اليوم لصالح نادي باريس سان جيرمان دليل قوي على تأثر سوق الانتقالات بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وانتقل إيكاردي اليوم، الأحد، رسميًا ونهائيًا إلى صفوف باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون يورو إلى جانب 8 ملايين يورو كحوافز إضافية بحسب التقارير الإخبارية قادمًا من إنتر ميلان، بعد أن كان معارًا للفريق الفرنسي بالموسم الحالي. (طالع بيان باريس سان جيرمان)

عقد إيكاردي مع باريس سان جيرمان كان يتضمن شرطًا جزائيًا قيمته 70 مليون يورو، في حالة رغبة النادي الفرنسي في ضمه نهائيًا ولكن الصفقة تمت بأقل من هذا المبلغ بنسبة 30%.

ماورو ايكاردي

وعلق موجي على الأمر في تصريحات مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية وقال: "الأزمة الاقتصادية ستؤثر على عالم كرة القدم بعد جائحة فيروس كورونا".

وتابع: "أعتقد أنها ستكون لها تأثير عنيف على جميع الأندية، وستنخفض أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات، والبعض الآخر سيتجه للصفقات التبادلية بدلًا من شراء اللاعبين بالأموال".

وأضاف: "هذا ما حدث في صفقة إيكاردي على سبيل المثال، كان هناك شرط بمبلغ 70 مليون يورو إذا رغب باريس سان جيرمان في شراءه لكن الانتقال تم بمقابل 50 مليون فقط، ولهذا أرى أن أسعار اللاعبين ستنخفض جميعها بنسبة 30% على الأرجح".

وأتم: "سيرحل عدد قليل من النجوم عن الأندية الكبرى التي ستسعى للحفاظ عليهم حتى لا تفقد قيمتهم السوقية، إذا كان سعر اللاعب 80 مليون يورو ويباع بـ50 مليون يورو، ستضطر الأندية للانتظار لعام آخر".