عاود عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي السابق، الحديث عن أزمة لقب نادي القرن بين ناديي الأهلي والزمالك.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قد قرر بحث ملف نادي القرن في اجتماع مجلس الإدارة، والتصعيد إلى الفيفا، من أجل منح اللقب للقلعة البيضاء بدلاً من الأهلي.

وقال عبد المنعم شطة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ten": "ريال مدريد لم يحصل على لقب القرن بسبب عدد البطولات، وهناك فرق أوروبية حصلت على تصنيف أعلى من فرق أخرى حصلت على بطولات ولكن لأنها لديها نقاط أخرى بسبب مشاركتها في المسابقات".

وأكمل: "المعايير كلها موجودة ولم يتم التلاعب فيها، لا أعلم لماذا هذا اللغط، اللقب شرفي ولا يستحق هذا التقاتل، أتمنى أن ينتهي هذا الأمر دون أن يقال أن الاتحاد الإفريقي تلاعب بالأمر".

وأضاف: "أنا أعتب على الاتحاد المصري في هذا الأمر، كان يجب أن يتدخل ويحسم الأمر من خلال أن يتواصل مع اللجنة القانونية بالاتحاد الإفريقي ويتم حسم الجدل".

واستطرد: "عام 1994 كان يجرى التصنيف من 1963 وحتى عام 1994، لماذا قالوا إن المعايير على أساس حصد البطولات فقط".

وواصل: "التصنيف الذي تم وضعه على أساس من فترة 1963 إلى 1994 كان يتحدث عن عدد المشاركات والبطولات وليس حصد البطولات فقط".

وأشار: "الزمالك يقول منذ 10 سنوات إنه نادي القرن، وأتمنى ألا أتحدث في هذا الأمر مجددًا، من يريد أن يبحث عن حقه يذهب ويبحث، ولا داعي لإثارة البلبلة واللغط على وسائل الإعلام".

طالع | حسام عاشور: وافقت على الاعتزال.. وهذا سبب أزمة تركي آل الشيخ مع الأهلي

وتابع: "على الزمالك إرسال ملف للاتحاد المصري ومنه إلى الاتحاد الأفريقي ويطالب بحقه لو يرى أنه متظلم، وقلت ذلك منذ 5 سنوات، ولكن ما يحدث وهو إثارة الأمر في وسائل الإعلام شيء خاطئ".

وواصل: "الزمالك يقول إنه ظُلم لأنه حصل على بطولات أكثر، النادي الأهلي عام 1994 كان الأول وفي عام 2000 كان الأول، المعايير لا تصنف بعدد البطولات ولكن لمعايير في مشاركات أخرى".

واختتم: "لا بد من الإيضاح لأن الناس تقحم اسمي في الأمر، أنا دخلت الاتحاد الإفريقي في بداية عام 2000 وليس وقت وضع المعايير".