كشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، موقف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، من تأجيل المباريات بعد الاستئناف، في حالة أصيب أكثر من لاعب في نادٍ واحد.

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وخلال الفترة الماضية كانت هناك مناقشات كبيرة بشأن كيفية عودة النشاط.

وأعلنت الرابطة، يوم الخميس، موافقتها على الاستئناف في 17 يونيو المُقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة (طالع بيان الدوري الإنجليزي).

وبحسب الصحيفة، فإنه تم إخبار أندية الدوري الإنجليزي، أن المُباريات ستستمر بمجرد استئناف موسم 2019/2020، ولن يتم تأجيل أي مباراة، حتى لو وصل عدد اللاعبين في فريق لـ 15 لاعبًا بسبب الإصابات، سواء كانت إصابات ملاعب أو كورونا.

وقالت الصحيفة إن نائبة رئيس وست هام يونايتد، كارين برادي، أبدت تخوفها من كثرة الإصابات بين اللاعبين، خلال اجتماع الخميس القادم.

وأوضحت الصحيفة أنه في الاجتماع تم إبلاغ برادي، أنه طالما أن في كل فريق هناك 15 لاعبًا لائقين وقادرين على اللعب، حتى لو بينهم لاعبين تحت فريق تحت 21 عامًا، فذلك يعني أنك كنادٍ لديك فريقًا مناسبًا قادرين على اللعب، حيث تنوى الرابطة عدم تأجيل أي مباراة بمجرد الاستئناف.