تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن كيفية استثماره لدوافع لاعبيه بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وخسر ليفربول لقب البريميرليج، بعدما حصد 97 نقطة، إلا أنها لم تكن كافية، ليفوز مانشستر سيتي باللقب برصيد 98 نقطة.

وقال كلوب، في تصريحات لموقع "ويسترن يونيون": "لدينا بعض القواعد الواضحة حول طريقة اللعب التي نريدها، مثل كيف وأين نريد أن ندافع، وأين نمرر".

وأضاف: "الأمر ليس وكأنه كتاب تقرأه فتعرف كيف نلعب، هناك أشياء معينة مثل كيف نعيش؟، وماذا عن شعورنا الإيجابي وشجاعتنا؟، إنه أمر مهم للغاية للاعبين، في جميع الفئات السنية".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف عن كواليس حديثه مع الصفقات الجديدة

وتابع: "كان حلمي دائمًا أن تكون لدينا هوية مميزة، فعنما ترانا نلعب، تقول.. أجل هذا ليفربول، هذا ما نحاول ترسيخه".

وأكد: "بالنسبة لي، خسارة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي لم تمثل خيبة أمل، لقد فاز السيتي باللقب ونحن لم نفعل".

وواصل: "لقد فزنا بدوري أبطال أوروبا، هذا رائع.. دعونا نكمل المسيرة، المعلومات الأكثر أهمية بالنسبة لي كانت حول كيف يمكننا أن نتحسن إذا كنا في تركيزنا حقًا".

وأكمل: "إذا استطعنا تحسين عدة أشياء يمكننا أن نكون أفضل، هذا كان دافعنا، وهو استغلال الموسم الماضي كأساس، وليس كإشارة لقياس مدى الضرر".

وأفاد: "بالطبع يؤلمك هذا، ولكن مع الألم الذي تشعر به، يمكنك أن تقرر مقدار الأذى الذي لحق بك أو استنتاج المعلومات والدروس المستفادة، ونحن اخترنا الخيار الثاني لنصبح فريقًا أفضل".

وأتم: "إذا كان لديك فريقًا جيدًا حقًا ، فعليك الفوز بمباريات، لذا فإن الأمر يتعلق بنا الآن لتحديد عدد المباريات التي سنفوز بها، فنحن نأخذ كل مباراة على حدة، وكأنها الأهم في حياتنا".