يبدو أنّ حلم نادي ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، بات يقترب أكثر، بعدما أصبح موسم 2019/2020، على وشك العودة من جديد، عقب إيقافه بسبب جائحة كورونا "كوفيد - 19".

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج، أعلنت أمس الخميس الموافقة على عودة المسابقة بعد توقفها لأكثر من شهرين ونصف بسبب الجائحة.

الرابطة أوضحت في بيانها، أنّ المسابقة ستعود، يوم 14 يونيو بلعب المُباريات المؤجلة قبل التوقف، وفي 17 يونيو تبدأ المسابقة بجولة كاملة (طالع البيان).

ومن المقرر أنّ تلعب مباراتا مانشستر سيتي ضد آرسنال، وأستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء 14 يونيو.

ليفربول يحتل صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا.

ولكن ليفربول قد يكون بحاجة لمباراة واحدة فقط، من أجل حسم اللقب عند العودة، حيث إذا خسر مانشستر سيتي أمام آرسنال، فإن ليفربول سيكون بحاجة لـ ثلاث نقاط فقط وليس ستة لحسم اللقب رسميًا.

ذلك يعني أنّ ليفربول يُمكن أنّ يحسم اللقب حال خسارة سيتي، في مواجهة إيفرتون بديربي الميرسيسايد، والذي سيقام في أحد أيام 18 أو 19 يونيو.

وفي حال تعادل مانشستر سيتي أمام آرسنال، فذلك يعني أنّ ليفربول سيكون بحاجة لـ 4 نقاط لحسم اللقب، حيث من الممكن أنّ يرفع اللقب في مواجهة كريستال بالاس بالجولة الواحدة والثلاثين.