أفادت تقارير صحيفة إسبانية، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس تغيير مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، بسبب وباء فيروس كورونا "كوفيد - 19".

نهائي دوري الأبطال، كان من المُفترض أنّ يُقام على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في العاصمة التركية، إسطنبول، يوم 30 مايو، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب جائحة كورونا.

وتوقف دوري أبطال أوروبا بعد مباراة المرحلة الأولى من إياب دور الـ16، وهناك 4 مباريات في نفس الدور لم تلعب بعد، ويرفض الاتحاد الأوروبي إلغاء موسم 2019/2020، وينوى استئناف المُسابقة في نهاية يوليو القادم.

وبحسب إذاعة "كوبي" الإسبانية، فإن يويفا يرغب أنّ تكون المُباراة بحضور جماهيري، لذلك يريد نقلها من تركيا، بعدما أبلغ الاتحاد التركي نظيره الأوروبي، أنهم استردوا الاستثمارات الكبيرة اللازمة لتجهز الاستاد والنفقات الإضافية الأخرى.

اقرأ أيضًا.. بيلد تكشف الموعد المحتمل لمباراة بايرن ميونخ وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

وأوضحت الإذاعة أنّ الاتحاد يريد نقل المباراة لدولة أخرى، حيث من الممكن أنّ يُقام النهائي في لشبونة بالبرتغال.

وأشارت الإذاعة الإسبانية في تقريرها، إلى أنّ الاتحاد الأوروبي، تلقى عروضًا من أندية أوروبية أخرى من أجل استضافة النهائي، بما فيهم نادٍ إسباني.

يُذكر أنّ لايزال هناك لقاء يوفنتوس وليون، الذي انتهى ذهابًا بفوز ليون بهدف نظيف، ومانشستر سيتي الذي تفوق بثنائية على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، وبايرن ميونخ بعدما اكتسح تشيلسي على ستامفورد بريدج، وبرشلونة ونابولي بعد تعادلهما في سان باولو بهدف لمثله.